خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

8 فوائد لشرب ماء الليمون .. يحسن مزاجك ويمنع حصوات الكلى وتجاعيد البشرة

الأربعاء، 15 مايو 2019 04:07 م
8 فوائد لشرب ماء الليمون .. يحسن مزاجك ويمنع حصوات الكلى وتجاعيد البشرة فوائد ماء الليمون
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينصح خبراء الصحة بالحرص على شرب ماء الليمون سواء الدافىء، أو البارد، وذلك لما يتمتع به من فوائد عديدة، كما يفضل شرب ماء الليمون فى رمضان فى الإفطار والسحور للتخلص من رائحة النفس أو الفم الكريهة بسبب الصيام.

 

ويتمتع ماء الليمون بالعديد من الفوائد الكثيرة، واشتهر بكثير من الفوائد، مثل فقدان الوزن، وحتى الوقاية من السرطان، يمكنك استخدام الليمون بالقدر الذى تفضله أو القليل منه، وحتى تضمين مكونات إضافية مثل النعناع أو العسل أو الفواكه الأخرى، يمكن أيضًا استهلاك ماء الليمون الدافئ أو البارد حسب التفضيل.

 

ومع ذلك، ووفقًا لخبراء التغذية، فإن الطريقة المثالية لشرب ماء الليمون لتحقيق أكبر قدر من الفوائد تكون دافئة على الأقل مع شرائح الليمون المتضمنة وقشرها، ولا تحتاج إلى تناول شرائح الليمون، لكن القشرة تحتوى على مادة البوليفينول القيمة، وهى مركبات مضادة للأكسدة، يمكن أن تساعد فى إنقاص الوزن، تساعد إضافة شرائح الليمون فى الماء الدافئ فى استخلاص مادة البوليفينول أكثر من الماء البارد.

 

تعرف على فوائد شرب ماء الليمون يوميا..

أولا: التخلص من رائحة النفس والفم

إذا كنت غير قادرا على مضغ اللبان، أوتناول النعناع، فربما يكون ماء الليمون هو الحل، رائحة الحمضيات من الليمون قادرة على التخلص من الروائح بالنفس أو الفم.

شرب ماء الليمون بعد الوجبة التى تتضمن البصل والثوم والسمك أو الجبن الأزرق يمكن أن تخلصك من هذه الرائحة، الليمون مفيد أيضًا فى تحفيز إنتاج اللعاب الذى ينظف الفم، والتخلص من جفاف الفم، وتغيير رائحة الفم عند استيقاظك من النوم فى الصباح، والتخلص من رائحة الفم الكريهة بسبب نمو البكتيريا الزائد.

ثانيا: الحفاظ على بشرتك تبدو أصغر سنا

شرب ماء الليمون كل يوم، يضيف بالفعل ترطيبًا خطيرًا إلى روتين العناية بالبشرة، تبدو البشرة الرطبة أكثر نعومة وأكثر نضارة، مما يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد، عندما تكون البشرة رطبة بالكامل، يعطى لجسمك فرصة أكبر لطرد السموم من خلال العرق.

ويعزز إضافة الليمون إلى الماء تناولك لفيتامين C، وهو مغذ قوي يلعب دوراً قوياً فى إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهى العناصر الموجودة في البشرة والتى تجعلها قوية ومرنة، تشير بعض الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائى غنى بفيتامين C سوف يقلل أيضًا من التجاعيد، وهو أمر يريده الجميع.

ثالثا: يقلل من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية  

طالما نتحدث عن فيتامين C، فلنتعمق قليلاً فى فوائده الصحية العديدة، فيتامين (C) هو أحد مضادات الأكسدة لذلك، فمن المؤكد أن التأكد من حصولك على الكمية اليومية الموصى بها يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، ولأن أجسامنا لا تقوم بتركيب فيتامين C من العناصر الغذائية الأخرى، فإننا بحاجة إلى الحصول عليه من الطعام، يمكن أن يساعدك ماء الليمون فى الوصول إلى المستوى الموصى به وهو 60 ملج يوميًا.

فوائد ماء الليمون
فوائد ماء الليمون

رابعا: خفض الوزن

وجد أن الأشخاص الذين يشربون ماء الليمون يميلون إلى الإبلاغ عن فقدان الوزن بشكل أسهل، ليس من الواضح تمامًا سبب ذلك، لكن من الممكن أن يساعد شرب المزيد من المياه المنكهة على الشعور بالشبع بين الوجبات، حسب موقع Fitness Engage كما أثبتت الابحاث أنه يحتوى على مضادات الأكسدة والتى تشمل على مادة البوليفينول فى الليمون، وتدعم فقدان الوزن، وجدت الدراسات أن الليمون قلل من زيادة الوزن لدى الفئران على الرغم من اتباع نظام غذائى غنى بالدهون، كما تحسنت مقاومة الأنسولين.

خامسا: يحسن المزاج

يقلل من إجهادك، وتجعلك تشعر بالهدوء، عندما تشرب الليمون، تحصل على نفس تخفيف الإجهاد بالإضافة إلى فائدة البوتاسيوم،والذى يعتبر حاسم في تنظيم ضغط الدم، وارتفاع ضغط الدم هو عامل رئيسى فى التخلص من الاجهاد.

سادسا: يخلصك من حصوات الكلى

معظم حصوات الكلى عبارة عن رواسب الكالسيوم بشكل أساسى، ويمكنك تقليل خطر تشكل واحدة عن طريق الحصول على المزيد من حمض الستريك فى نظامك الغذائى.

يحسن المزاج
يحسن المزاج

الليمون هو ثمرة حمضية تحتوى على الكثير من حمض الستريك، يحتوى نصف كوب من عصير الليمون على الكثير منها، مثل الأدوية الموصوفة لحصى الكلى، يعد الحفاظ على الصحة والرطوبة جزءًا مهمًا من صحة الكلى، لذلك يمكن أن يكون ماء الليمون يوميًا إجراء وقائى رائع عندما يتعلق الأمر بحصى الكلى.

سابعا : يخلصك من التهابات المسالك البولية

التهابات المسالك البولية أو المثانة مؤلمة بشكل لا يصدق، يساعد ماء الليمون اليومى في الحفاظ على درجة الحموضة القلوية في المسالك البولية، لا يؤثر على درجة الحموضة فى مجرى الدم، تقوم كليتك بهذا العمل، والنظام الغذائى غير مرتبط بالعملية.

هناك الكثير من الأسباب التى تجعل مياه الليمون اليومية عادة جيدة، وكل ما يتطلبه الأمر هو 7 أيام لمعرفة الفرق. علاوة على كل ما ذكرناه بالفعل، فإن الماء المناسب وحده مهم جدًا لصحة جيدة، ولكن عندما تكون المياه أكثر قبولا بسبب إضافة الليمون أو النكهات الحمضية الأخرى، فيكون أكثر فائدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة