خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هل هناك مجاملات فى إصدار شهادات محو الأمية؟ نائب الوزير يرد

الأربعاء، 15 مايو 2019 01:39 م
هل هناك مجاملات فى إصدار شهادات محو الأمية؟ نائب الوزير يرد اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان - ارشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بضرورة إعادة هيكلة الهيئة العامة لتعليم الكبار بعيدا عن وضعها الحالى، قائلاً: "نريد للهيئة أن تكون أقرى، وهناك تشريعات متعلقة بمحو الأمنية سننظرها".

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، المخصصة لمناقشة موازنات الهيئات التابعة لوزارة التعليم للعام المالى 2019-2020، في حضور محمد عمر، نائب وزير التعليم، والدكتور عاشور أحمد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.



وقال هاشم، إنه سيتم عقد جلسات استماع حول "محو الأمية، والتعليم الخاص، والتربية الخاصة"، لاسيما وأن مصر بها خبراء في محو الأمية، "الشغل التقليدى لم يعد يجدى".



وطالب النائب السيد حجازي، بإعداد تشريع للقضاء علي الأمية، " المواطن مايشتغلش فى حاجة إلا لمّا يكون معاه ابتدائية، ليكون هناك حرص علي التعليم، بعيدا عن شهادات محو الأمية التي تصدر بشكل عادي، عايزين ترابط في الحكومة اللي بتتكلم عن الحكومة الالكترونية من كام سنة".



وعقب رئيس اللجنة، بقوله "أطمنك، شهادات محو الأمية، لم تعد تصدر بهذا الشكل"، الأمر الذي رد عليه النائب السيد حجازي، بقوله "لا فيه، أنا فلاح وبقولك". وعقب رئيس اللجنة، "أنا كمان فلاح، مش جاي من أوروبا".



من جانبه، قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم، إنه فى السابق كان يوجد انفصام بين برامج الوزارات، بعكس الوقت الحالى، "بنشتغل مع بعض"، متابعا: كان هناك مجاملات فى شهادات محو الأمية زمان، أوقفناها، لأنها درجة تعليمية تعادل 6 ابتدائى، وهناك من كانوا يحصلون عليها غير مؤهلين، لكننا عملنا وقفة في هذا الأمر.
 

KMM_8788
 
KMM_8790
 
KMM_8792
 
KMM_8795
 
KMM_8797
 
KMM_8798





 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة