خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مطالب بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة للقضاء على بقايا التنظيمات المتطرفة.. برلمانيون يدينون الهجوم الإرهابى على محطتى النفط بالسعودية.. عبد الرحيم على: الأمر أصبح ضرورة.. وعلاء عابد يطالب بتدخل المجتمع الدولى

الأربعاء، 15 مايو 2019 06:00 م
مطالب بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة للقضاء على بقايا التنظيمات المتطرفة.. برلمانيون يدينون الهجوم الإرهابى على محطتى النفط بالسعودية.. عبد الرحيم على: الأمر أصبح ضرورة.. وعلاء عابد يطالب بتدخل المجتمع الدولى الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب _ إيمان على _ محمد مجدى السيسى _ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أعضاء مجلس النواب، على أن استهداف محطتى ضخ البترول لأرامكو لن يؤثر على أمن السعودية، مطالبين إنشاء قوة عسكرية عربية، وأن هذا الأمر أصبح ضرورة حتمية لاتخاذ موقف عربى موحد وعاجل، للقضاء على الإرهاب والإرهابيين وجميع التنظيمات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم جماعة الإخوان الإرهابية.

ووصف الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، الحادث الإرهابى الذى استهدف محطتى ضخ نفط تابعتين لشركة (أرامكو) السعودية باستخدام طائرتين (درون) بدون طيار بالجبان.

 

وقال على، إن هذا الحادث الإرهابى الذى جاء مباشرة بعد حادث استهداف أربع سفن تجارية مدنية فى المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة يستوجب اتخاذ موقف عربى موحد وعاجل بشأن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء قوة عسكرية عربية موحدة لمواجهة جميع المخاطر والتحديات والمؤامرات التى تواجه الدول العربية وفى مقدمتها ظاهرة الإرهاب الأسود بجميع صوره وأشكاله، مؤكدا على أن تنفيذ هذه المبادرة أصبح ضرورة حتمية لحماية الدول العربية وجميع مؤسساتها ومنشآتها المهمة.

وقال الدكتور عبد الرحيم على، إن تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يكفل القضاء على الإرهاب والإرهابيين وجميع التنظيمات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم جماعة الإخوان الإرهابية وفى مقدمتها تنظيم داعش الإرهابى داخل دول سوريا وليبيا والعراق واليمن، مشددًا على أن تنفيذ هذه المبادرة سوف يجعل المجتمع الدولى يتحرك وبسرعة لاتخاذ موقف دولى حازم للتصدى للأعمال الإرهابية ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين والذين يقفون خلفها سواءًا كانوا أفرادًا أو جماعات أو دولًا.

كما أدان النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بشدة الهجمات الإرهابية التى استهدفت محطتى ضخ النفط.

 

ووصف " عابد "، تلك الهجمات بأنها اعتداء إرهابى آثم يبرهن على سعى الإرهابيين لتقويض أمن واستقرار المملكة وترويع الآمنين والإضرار بالمنشآت النفطية فيها، مشيدا بموقف مصر وإعلانها تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن مثل هذه الاعتداءات الإرهابية باستخدام الطائرات المفخخة بدون طيار لن تطال من أمن المملكة واستقرارها.

 

وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولى بالتدخل العاجل والسريع للتصدى للإرهاب بجميع صوره وأشكاله والمواجهة الحاسمة مع الدول التى تمول وتشجع وتسلح وتأوى الإرهاب والإرهابيين على أراضيها، لما تشكله من خطر كبير على المدنيين وتهديد لأمن المنطقة واستقرارها.

 

ومن جانبه أدان النائب محمد هانى الحناوى، الحادث، مشيدا بموقف مصر وإعلان تضامنها مع السعودية حكومة وشعبا فى التصدى لكافة المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة وتأكيدها على ما يجمع البلدين من روابط أخوية وعلاقات راسخة، وتنسيق على أعلى مستوى، من أجل مواجهة التحديات المُشتركة، والتصدى للإرهاب وكافة التهديدات المُستهدِفة أمنهما القومى والأمن القومى العربى والاستقرار الإقليمي.

 

وأكد الحناوى، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد مرارا وتكرارا أن أى مساس بالأمن القومى الخليجى هو مساس بالأمن القومى المصرى وأن أمن الخليج بما فيه أمن المملكة العربية السعودية هو خط أحمر بالنسبة لمصر وهذه مواقف استراتيجية ثابتة وراسخة فى وجدان وقلوب كل المصريين.

 

ويرى النائب حسين أبو جاد، أن الموقف المصرى الداعم للمملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يحاول المساس بأمن المملكة يأتى تأكيدا على أنه أى مساس بالأمن الخليجى هو مساس بالأمن القومى المصرى، مطالبا المجتمع الدولى الإسراع فى اتخاذ خطوات تنفيذية حاسمة وواضحة تجاه الدول التى تشجع وتمول وتسلح وتأوى الإرهاب والإرهابيين على أراضيها.

 

وكان المتحدث الأمنى لرئاسة أمن المملكة العربية السعودية قد قال إنه جرى استهداف لمحطتى الضخ البترولية التابعتين لشركة "أرامكو" بمحافظتى الدوادمى وعفيف بالرياض بهجوم إرهابى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة