فطارك عربى..الكبة والفتوش وفتة الحمص بالزبادى تزين مائدة رمضان فى لبنان

الأربعاء، 15 مايو 2019 03:00 م
فطارك عربى..الكبة والفتوش وفتة الحمص بالزبادى تزين مائدة رمضان فى لبنان مائدة للغفطار من لبنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز المطبخ الخليجى بتقديم أشهى الأكلات الصحية، ويقدم "اليوم السابع" على مدار 30 يوم مائدة يومية من كل مطبخ فى دول الخليج والوطن العربى التى تزين سفرة رمضان وفوائدها لصحتك.

 

الإفطار من لبنان
 

فتة الحمص بالزبادى
 

فتة الحمص باللبن من أشهر الأكلات اللبنانية التى تقدم فى المناسبات وخاصة شهر رمضان، من فوائد الحمص أنه يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة له، كما أنه مدرللبول ومفيد لأمراض الكلى ويفتت الحصوات ويمنع الإصابة بأمراض القلب والسرطان ويخفض نسبة الكولسترول في الدم، وهناك مصدر للكالسيوم من اللبن لتقوية العظام.

فتة الحمص بالزبادى
فتة الحمص بالزبادى

 

الفتوش
ملك السلطات اللبنانية فلا تجد مائدة لبنانية لا يوجد عليها طبق سلطة الفتوش الذى يمتاز بقيمته الغذائية الكبيرة لأحتوائه على أكثر من 10 أصناف من الخضروات بالإضافة إلى الخبز المحمص وتتبيلة دبس الرمان مع السماق وزيت الزيتون.

الفتوش
الفتوش

 

ورق عنب وسمبوسك وكبة مقلية
 

من أشهر المقبلات اللبنانية ورق العنب بزيت الزيتون الذى يدعم صحة القلب ويمنع الأزمات القلبية، والحمص والسمبوسك باللحم أو الجبن، إضافة إلى الكبة المقلية والكبة النيئة والفلافل.

مقبلات لبنانية
مقبلات لبنانية

 

الكبة بالصينية
 

ويتكون الطبق من اللحم المفروم مع البصل والبرغل والسماق والبهارات ولكن بدلا من طريقة الكبة التقليدية، يفضل اللبنانيون أن يتناولها فى الصينية بالفرن، تعطى الجسم حصته من البروتين اللازمة لليوم.

الكبة بالصينية
الكبة بالصينية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة