خالد صلاح

فائدة كبيرة من استبدال شريحة لحم بالأسماك

الأربعاء، 15 مايو 2019 08:00 م
فائدة كبيرة من استبدال شريحة لحم بالأسماك شريحة من الاسماك
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من المعهد الوطنى للأغذية فى الدنمارك، أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 والنساء فى سن الإنجاب على وجه الخصوص سيستفيدون من استبدال شريحة اللحم بالأسماك فى النظام الغذائى.

وحسبما ذكر الموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، حلل الباحثون من المعهد الوطنى للأغذية التأثير الصحى الكلى لاستبدال اللحوم الحمراء بالأسماك، ووجدوا ارتفاع للمدخول اليومى مما يصل إلى الكمية الأسبوعية الموصى بها وهو 350 جراما من الأسماك.

 

 

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

 

وتعد الأسماك مصدرًا مهمًا للأحماض الدهنية الصحية وفيتامين د، ولكنها قد تحتوى أيضًا على مواد ضارة محتملة مثل ميثيل الزئبق، ويساهم اللحم الأحمر والمعالج فى تناول الدهون المشبعة فى النظام الغذائى الدنماركى ويرتبط بتطور أنواع مختلفة من السرطان، ولكن اللحوم الحمراء هى أيضًا مصدر مهم للإنجاب، لذلك يمكن أن يكون لاستبدال اللحوم الحمراء والمعالجة بالأسماك فى النظام الغذائى الدنماركى تأثير صحى على صحة الإنسان.

وأظهرت الدراسة أن السكان الدنماركيين ككل يمكنهم أن يكسبوا الحياة الصحية، إذا كان جميع البالغين الدنماركيين يأكلون السمك بالكميات الموصى بها مع تقليل استهلاكهم من اللحوم فى الوقت نفسه.

ومع ذلك، فإن الفائدة الصحية تعتمد على نوع الأسماك التى يضعها الناس على أطباقهم، وكذلك على عمر وجنس الأشخاص الذين يتم تغيير نظامهم الغذائي، لذلك ينصح الأطباء بتناول التونة والماكريل والسلمون.

وأضاف الباحثون أن الأسماك الدهنية تحتوى على كميات أكبر من الأحماض الدهنية المفيدة "أوميجا 3".

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة