خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد ..لحظة تسليم شهادة موسوعة "جينيس" لشركة المقاولون العرب

الأربعاء، 15 مايو 2019 11:32 ص
شاهد ..لحظة تسليم شهادة موسوعة "جينيس" لشركة المقاولون العرب لحظة تسليم شهادة موسوعة جينيس
كتب ــ سمير حسنى - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم طلال عمر المدير الإقليمى لموسوعة جينيس فى الشرق الأوسط شهادة الموسوعة إلى المهندس محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المشاركة فى تنفيذ مشروع محور روض الفرج وكوبرى "تحيا مصر" الملجم خلال احتفالية افتتاح المشروع اليوم الأربعاء.

وبهذه الشهادة، يدخل كوبرى "تحيا مصر" الملجم والمار أعلى نهر النيل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبرى فى العالم والذى يبلغ 67.3 متر.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مشروع محور روض الفرج وكوبرى "تحيا مصر" الملجم.

ويمثل المحور شريان حياة جديد يربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولاً إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر.

ويتكون محور روض الفرج من اتجاهين، وبالتالي سيكون أكبر الطرق عرضا في العالم ويضم كل اتجاه 6 حارات مرورية 4 منها للسيارات الملاكي وحارتان للأتوبيس شاملة 6 منازل ومطالع بمنطقة المظلات و8 مطالع ومنازل بالدائري.

ويهدف المحور إلى تقليل زمن الرحلات بين شرق وغرب الجمهورية والعكس بحيث يكون محوراً موازيا لمحور 26 يوليو مما يساعد بشكل كبير على حل الأزمة المرورية به، وربط القادم من مناطق شرق القاهرة مدينة نصر ومصر الجديدة بغرب القاهرة الشيخ زايد و6 أكتوبر دون ضرورة المرور بمنطقة وسط البلد.

كما يوفر المحور حوالي 300 مليون جنيه سنويا عبارة عن سولار وبنزين كانت تستهلكها السيارات في الرحلة من شبرا إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوي، حيث إنه من المقرر أن يقلل المحور الجديد مدة الرحلة لتصل إلى 20 دقيقة فقط.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة