خالد صلاح

زي النهارده.. توتنهام يتوج كأول نادى بريطانى يفوز بلقب أوروبى

الأربعاء، 15 مايو 2019 05:54 م
زي النهارده.. توتنهام يتوج كأول نادى بريطانى يفوز بلقب أوروبى ليفربول وتوتنهام
كتب هيثم سلامة
إضافة تعليق

تحل اليوم الذكرى الـ 65 على حصد فريق توتنهام الإنجليزى أول لقب أوروبى عام 1936، حيث فاز 5-1 على أتلتيكو مدريد حامل اللقب فى نهائى كأس الكؤوس الأوروبية، والتى توقفت بعد موسم 1998-1999.

وقال الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" :"معلومة قبل نهائى الأبطال:توتنهام كان أول نادى بريطانى يفوز بلقب أوروبى فى مثل هذا اليوم عام 1963".

وأضاف:"فاز 5-1 على أتلتيكو مدريد حامل اللقب في نهائى كأس الكؤوس الأوروبية وقتها كان جميع اللاعبين والمدرب بيل نيكولسون بريطانيين الاتحاد الأوروبى UEFA أوقف هذه البطولة بعد موسم 1998-1999".

فيفا
فيفا

وينتظر عشاق كرة القدم الأول من يونيو المقبل، المواجهة المرتقبة التى تجمع بين ليفربول وتوتنهام على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد" فى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

تنطلق مباراة ليفربول وتوتنهام في تمام الساعة التاسعة مساء الأول من يونيو المقبل وستكون مذاعة على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت".

يذكر أنه قد حقق ليفربول فوزًا تاريخيًا على برشلونة برباعية نظيفة فى المباراة التى بملعب "آنفيلد"، فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، في حين نجح توتنهام فى بلوغ المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا.

ويعتبر هذا النهائى هو الأول بين فريقين إنجليزيين منذ عام 2008، عندما انتزع مانشستر يونايتد اللقب من منافسه تشيلسي، في المباراة التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو، كما أنها المرة السابعة التي يلتقي فيها فريقان من البلد نفسه في نهائي البطولة.

 

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة