خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس هيئة الطاقة المتجددة: 2000 ميجا وات من الشمس و الرياح تم ربطهم بالشبكة

الأربعاء، 15 مايو 2019 10:44 ص
رئيس هيئة الطاقة المتجددة: 2000 ميجا وات من الشمس و الرياح تم ربطهم بالشبكة الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة و المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح الاعتماد على الطاقة الجديدة و المتجددة لتوليد الكهرباء لا يتوقف عند الخطط و الاستراتيجيات الخاصة بتنويع مصادر الطاقة، و إنما أصبحت واقع ملموس فى مصر خاصة بعد أن بلغت إجمالى الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقة المتجددة سواء ماءى أو شمس أو رياح 6 آلاف ميجا وات.
 
وأكد الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة و المتجددة ، أن الهيئة تسعى دائما إلى خلق مزيج الطاقة لتقليل الإعتماد على الوقود و مشتاقته فى توليد الكهرباء، سواء من خلال التوسع فى مشروعات الطاقة الشمسية أو الرياح أو المائى بالتعاون مع القطاع الخاص.
 
وأضاف الخياط ، فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع" أن  الطاقات المتجددة أصبحت موجودة على الشبكة القومية للكهرباء بشكل ملحوظ حيث تصل إجمالى القدرات المولدة من الطاقات المتجددة حاليا إلى 6 آلاف ميجا وات عبارة عن 2000 ميجا وات من الشمس و الرياح.
 
و تابع الخياط ، أنه تم  الانتهاء من ربط 20 محطة شمسية من عاصمة العالم للطاقة الشمسية ببنبان بقدرة 900 ميجا وات، موكدا أن إجمالى عدد المحطات المستهدف انشاءها 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات.
 
وأشار الخياط الى أنه سيتم الانتهاء من إنشاء جميع المحطات الشمسية فى عاصمة العالم للطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان  فى اكتوبر المقبل بقدرة 1465 ميجا وات ، مشيرا إلى أنه جارى إنشاء محطة شمسية جديدة بقدرة 25 ميجا وات بكوم امبو.
 
و بالنسبة لطاقة الرياح ، قال الخياط أنه جارى الانتهاء من محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس بقدرة 250 ميجا وات نهاية يوليو المقبل ، مضيفا أن مصر أصبح لديها  استثمارات فى مجال الطاقة المتجددة " شمس و رياح" تعتبر كبيرة و فى تزايد مستمر، و هو ما ينتج عنه انتعاش للإقتصاد المصرى خاصة و أن جميع مشروعات تعريفة التغذية يتم التعامل بها بالعملة الصعبة.
 
و كشف الخياط أن هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة  تستهدف تنفيذ خطة الدولة للوصول بنسبة الطاقات المتجددة بحلول عام 2022 على الشبكة القومية للكهرباء إلى 20% من إجمالى الطاقة المولدة من الشبكة القومية للكهرباء.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة