خالد صلاح

"خطة البرلمان" تقترح نشر منافذ بيع خبز غير مدعم بسعر ينافس القطاع الخاص

الأربعاء، 15 مايو 2019 04:31 م
"خطة البرلمان" تقترح نشر منافذ بيع خبز غير مدعم بسعر ينافس القطاع الخاص لجنة الخطة و الموازنة - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك مواطنين لا يمتلكون بطاقات دعم تموينية نظرا لعدم احتياجهم لها، إلا أنه قد يكونوا فى حاجة إلى الخبز المدعم.

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن أسعار رغيف الخبز قد تصل إلى جنيه بمخابز القطاع الخاص، وتزداد أسعاره بشكل شبه دورى على فترات قصيرة، واقترح أن تتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية فى هذا الشأن عبر توفير منافذ بيع.

وتابع: "دون إلقاء أعباء جديدة على كاهل الوزارة وموازنة الدولة، هل من الممكن أن تتدخل الوزارة بمنافذ بيع بسعر بيع تنافسى أقل من القطاع الخاص فى هذه المناطق، بحيث تغطى سعر التكلفة وتحدد هامش ربح معقول".

وأشاد رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بإجراءات وزارة التموين فى ترشيد الدعم وتحويل جزء منه إلى نقدى، إلا أنه لفت إلى ضعف الرقابة على القطاع الخاص الذى يُغالى فى رفع الأسعار على العديد من المواطنين.

بدوره قال العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، إن ذلك كان موجودا فى مخابز الخبز الطباقى، مضيفا "وفى المنظومة الجديدة سيتم نقل الرؤية إلى وزير التموين لدراستها".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة