خالد صلاح

احذورا يا صايمين الموجة الحارة تصل ذروتها.. طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء.. الأرصاد تحذر: مستمر للغد ودرجات الحرارة تصل أقصى ارتفاع لها والعظمى بالقاهرة 40 درجة وبجنوب البلاد 43.. وهذه 6 نصائح للمواطنين

الأربعاء، 15 مايو 2019 03:00 م
احذورا يا صايمين الموجة الحارة تصل ذروتها.. طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء.. الأرصاد تحذر: مستمر للغد ودرجات الحرارة تصل أقصى ارتفاع لها والعظمى بالقاهرة 40 درجة وبجنوب البلاد 43.. وهذه 6 نصائح للمواطنين ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

وصلت الموجة الحارة التى تتعرض لها كافة الأنحاء بالجمهورية لذروتها اليوم الأربعاء وتستمر لغدا الخميس لتصل أقصى ارتفاع لها، حيث يسود كافة الأنحاء طقس شديد الحرارة تصل خلاله درجات الحرارة العظمى لـ40 درجة بالقاهرة.

الموجة الحارة تصل ذروتها

كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة التى تضرب البلاد وصلت اليوم الأربعاء ذروتها على كافة الأنحاء، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 39 درجة.

 

وحذر عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من استمرار ذروة الموجة الحارة حتى غدا الخميس، حيث متوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 40 درجة.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن أخر أيام فى فصل الربيع عادة ما تكون درجات الحرارة فيها أعلى من معدلاتها وتكون درجات الحرارة مرتفعة وأعلى من فصل الصيف، مناشدا المواطنين توخى الحذر وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وشرب السوائل بكثرة وارتداء غطاء الرأس وعدم التعرض للشمس لفترات طويلة والتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بالاجهاد الحرارى، وتجنب الأطعمة التى تحتوى على نسبة أملامح عالية.

 

طقس غدا الخميس ذورة الموجة الحارة

وعن طقس غدا الخميس ذروة الموجة الحارة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.

 

طقس الجمعة المقبل

أما عن طقس الجمعة المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية، كما تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة المقبلة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 26 درجة والصغرى 21 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة، وشمال الصعيد العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة