خالد صلاح

أسامة هيكل: القرصنة بتحرق المسلسلات ببلاش.. وحجب المواقع حماية لصناعة الفن

الأربعاء، 15 مايو 2019 09:00 م
أسامة هيكل: القرصنة بتحرق المسلسلات ببلاش.. وحجب المواقع حماية لصناعة الفن اسامه هيكل
كتبت إيمان على
إضافة تعليق
أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية والتصدى للقرصنة ضرورة واجبة، مؤكدا أنه أمر منصوص بقانون تنظيم الإعلام والمجلس الأعلى ومكفول مهمته للمجلس بوضع المعايير والضوابط اللازمة لضمان احترام الوسائل والمؤسسات الإعلامية والصحفية لحقوق الملكية الفكرية والأدبية.

ولفت "هيكل "، أن الفترة الأخيرة شهدت تعدى على الأعمال الدرامية من قبل القراصنة بتداولها على مواقع الإنترنت وهو ما تسبب فى خسائر فادحة للقنوات والمنتجين والمعلنين أيضا، وهو ما يستلزم التدخل لحماية مستقبل الصناعة الفنية المصرية.

وأوضح أن الخطورة أصبحت متمثلة فى مواقع قرصنة على الإنترنت وأخرى تتمثل فى قنوات قرصنة على الفضائيات تقوم بسرقة المحتوى، وهو ما يعنى حرق العمل الدرامى " ببلاش " خاصة وأن جريمة القرصنة تتطور وتنتشر بالأخص فى الدول العربية، مشيرا إلى أن الجميع أصبح يذهب إلى الانترنت وهو ما يعنى ضرورة تقنينه وإخضاعه لضوابط بما يضمن حق القائمين على العمل الفنى.

وأشار إلى أن حماية حقوق الأعمال الدرامية ضرورة وهو أمر ليس مبتكر، فمختلف دول العالم تقوم بهذا الأمر لحماية موادها من القرصنة والتعدى على حقوق الغير.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة