منظمة الصحة العالمية تقدم وجبة مثالية لإفطار صحى فى رمضان.. فى 5 نصائح

الثلاثاء، 14 مايو 2019 02:55 م
منظمة الصحة العالمية تقدم وجبة مثالية لإفطار صحى فى رمضان.. فى 5 نصائح منظمة الصحة العالمية تقدم وجبة مثالية صحية فى الافطار
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة شهر رمضان، وحرص منظمة الصحة العالمية على توفير حياة صحية للجميع،تقدم المنظمة "WHO " خطة لتناول طعام صحى فى شهر رمضان 2019،موضحة أن المسلمين الأصحاء يصومون شهر رمضان يومياً، من الفجر وحتى غروب الشمس، ويتناولون وجبتين، هما وجبة الإفطار بعد غروب الشمس، ووجبة السحور قبل الفجر، وهناك أدلة علمية على أن الصوم مفيد لصحتك ..

وقالت المنظمة، إن رمضان هو شهر البر والتواصل وتنشط فيه الحياة الاجتماعية بشكل خاص، فالناس إما يستقبلون الأقارب والأصدقاء أو يحلون ضيوفاً عليهم، ويلتفون جميعاً حول مائدة إفطار عليها ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات احتفاءً بصومهم، ويمتد الصيام طوال ساعات النهار، ويجوز للصائمين تناول ما يحلو لهم من الطعام والشراب في ساعات الليل وحتى فجر اليوم التالي.

الاهتمام بالخضروات والحرص عليها
الاهتمام بالخضروات والحرص عليها

وأضافت،يتعذر على البعض خلال شهر رمضان ممارسة أي نشاط بدني، فيزيد وزنهم في رمضان، وقد لا يتمكن مرضى السكّري من التحكم جيداً في حالتهم الصحية إذا كانوا يتبعون عادات غذائية غير صحية.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن رمضان فرصة مواتية للمسلم يتدرب فيها على التحكم، وضبط النفس، والتضحية، والتعاطف مع من هم أقل حظا..

وتنصح منظمة الصحة العالمية بضرورة خفض الوزن فى رمضان، أو المحافظة عليه لتجنب السمنة فى رمضان كما تنصح بضبط معدلات السكر وضغط الدم، والكولسترول، لكى تنعم بصحة جيدة، والاستمتاع أكثر بالوقت في العبادة ومع الأهل والأصدقاء، فكل يوم تحد جديد، لنفس أرقى، وصحة أفضل.

الاهتمام بشرب الماء
الاهتمام بشرب الماء

وتقدم منظمة الصحة العالمية وجبة مثالية لوجبة افطار صحية ومتوازنة لتعويض مستويات الطاقة لديك..تعرف عليها: 


افطر على تمر
افطر على تمر

أولا : الإفطار على 3 تمرات من الطرق التقليدية والصحية لبدء وجبة الإفطار، لأن التمر غني بالألياف.

ثانيا : استمتع بتناول اللحوم الخالية من الدهون والدجاج بدون جلد، والأسماك سواء كانت مشوية أو مطهوة في الفرن للحصول على حصة جيدة من البروتين الصحي.

الاهتمام بالخضروات فى وجبة الافطار
الاهتمام بالخضروات فى وجبة الافطار

ثالثا : تناول الكثير من الخضروات فى وجبة الإفطار، لإمداد جسمك بالفيتامينات والمغذيات، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة ،للحصول على الطاقة والألياف.

رابعا : بشكل عام، تجنب الأطعمة المقلية أو المُصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر.

لتعويض مستويات الطاقة لديك.

خامسا : الاهتمام بشرب السوائل وخصوصا الماء ..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة