لماذا تفوق جوارديولا على كلوب فى موسم الدورى الإنجليزى؟.. 5 أسباب تجيب

الثلاثاء، 14 مايو 2019 07:00 ص
لماذا تفوق جوارديولا على كلوب فى موسم الدورى الإنجليزى؟.. 5 أسباب تجيب مان سيتي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب صراع طويل بين مانشستر سيتى وليفربول على لقب الدورى الإنجليزى موسم 2018/2019، إستطاع الأسبانى بيب جوارديولا قيادة السيتزين إلى حصد البطولة الأقوى فى "بيج 5" بفارق نقطة واحد عن الريدز بأخر جولة من  المسابقة.

شهدت الجولة الـ 38 الحاسمة للقب الدورى الإنجليزى على أحداث درامية كادت أن تدمر أحلام جوارديولا فى الحصول على البطولة للعام الثانى على التوالى مع نهاية المسابقة أمس،الأحد، حيث تلقى هدفاً مبكراً أمام برايتون بالتزامن مع تقدم لليفربول على وولفرهامبتون، لكن توهج السيتى ولم ينتظر لحظة ودك شباك منافسه برباعية مقابل هدف فى النهاية ليحصد اللقب بفارق نقطة عن الريدز. 

أنهى مانشستر سيتى مسابقة الدورى الإنجليزى فى صدارة الترتيب برصيد 98 نقطة بفارق نقطة عن ليفربول الوصيف بـ 97 نقطة والذى إختتم موسم البريميرليج بثنائية أمام وولفرهامبتون.

"اليوم السابع" يقدم 5 أسباب قادت جوارديولا للتفوق على كلوب وحسم لقب الدورى الإنجليزى..

عمق الفريق
 

زينتشينكو
زينتشينكو

 

يملك بيب جوارديولا فى تشكيل السيتى لاعبان على الأقل من الدرجة الأولى فى كل مركز داخل الملعب، وهو الأمر الذى ساعده على إستكمال مشوار البريميرليج بنفس القوة منذ البداية وحتى الوصول إلى اللقب.

على سبيل المثال، تعرض البلجيكى كيفن دي بروين لعدة إصابات على مدار الموسم المحلى وكان هناك بديلين بنفس كفائته وهم بيرناردو سيلفا وديفيد سيلفا، كما يقود الجانب الدفاعى 4 لاعبين مميزين هم فينسنت كومباني وإيميرك لابورت ونيكولاس أوتامندي وجون ستونز.

فيما يلعب رحيم سترلينج أساسياً فى تشكيل السيتزين وبديله ليروي ساني، ونفس الأمر بالنسبة لسيرجيو أجويرو المهاجم الرئيسي وبديله جابرييل خيسوس، وكايل والكر ودانيلو وبنيامين ميندي وأولكسندر زينتشينكو.

وداع دورى أبطال أوروبا
 

أجويرو بعد وداع دورى الأبطال
أجويرو بعد وداع دورى الأبطال

 

كان مانشستر سيتى أحد الأندية المرشحة بقوة للتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا فى نسخة الموسم الحالى، لكن فجأ توتنهام الجميع وإستطاع أن يقصى جوارديولا ورفاقه من دور الثمانية، وعلى الرغم من هذا التعثر الذى أصاب مسئولى النادى بالصدمة، لكن جاء إيجابياً على جوارديولا واللاعبين من أجل الراحة نسبياً والتركيز فيما تبقى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى خاصة فى ظل ملاحقة ليفربول لهم بفارق نقطة حتى الجولة الأخيرة، وهو ما تحقق فعلياً.

عقلية التتويج الراسخة فى أذهان لاعبى السيتى
 

ديفيد سيلفا حاملاً لقب الدورى الإنجليزى
ديفيد سيلفا حاملاً لقب الدورى الإنجليزى

 

عقلية الفوز دائماً والسعى نحو منصات التتويج "صفة" يتسم بها لاعبى مان سيتى، حيث أن هناك عدد كبير من اللاعبين فى "السيتزين" يشتهرون بالألقاب قبل إرتداء قميص حامل لقب الدورى الإنجليزى، وهو ما يعد جزء من الفلسفة التى قادت جوارديولا إلى البطولة.

تتضمن تشكيلة جوارديولا لاعبين رئيسين فازوا من قبل بأمم أوروبا مرتين 2008 و2012 ومونديال 2010  مثل ديفيد سيلفا كما يوجد دانيلو الحاصل على ثنائية من دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد سابقاً وبنيامين ميندي الحاصل على لقب مونديال 2018 وأخرون داخل صفوف الفريق.

الكبار وصفة القيادة
 

مان سيتي بطل الدورى الإنجليزى
كومباني يحمل لقب الدورى الإنجليزى

 

من الأسباب الرئيسية التى ساهمت فى إستقرار مان سيتى حتى الوصول إلى لقب الدورى الإنجليزى، اللاعبين الكبار وصفة القيادة التى يتميز بها البعض منهم، فيوجد فينسنت كومباني الأكثر خبرة والذى دائماً ما تجده فى الإحتكاكات القوية مثلما حدث فى مباراة ليستر بالجولة الـ 37 من البريميرليج بتسجيله تسديده صاروخية وإقتناص فوز ساحق للسيتى.

كما يحمل نفس المواصفات الأرجنتينى سيرجيو أجويرو هداف الفريق فى الموسم الحالى برصيد 21 هدفاً وأيضاً البرازيلى فيرناندينيو الصلابة والتصميم فى خط الوسط.

الغزارة التهديفية
 

لاعبو السيتى
لاعبو السيتى

 

أنهى مان سيتى موسم الدورى الإنجليزى بـ 95 هدفاً من أقدام لاعبيه مع نهاية المسابقة وبفارق 6 أهداف عن ليفربول الذى يملك 89 هدفاً، وهو أحد الأسباب التى تبرهن على قوة الفريق وتوهجه نحو لقب البريميرليج هذا الموسم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة