أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. هنا مسجد عبد المنعم رياض أقدم جوامع مدينة الغردقة وأشهرها.. بُنى وافتتح فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر تخليدا لذكرى رئيس أركان الجيش المصرى.. طرازه المعمارى الفريد يجذب سياح 30 دولة حول العالم

الثلاثاء، 14 مايو 2019 06:00 ص
صور.. هنا مسجد عبد المنعم رياض أقدم جوامع مدينة الغردقة وأشهرها.. بُنى وافتتح فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر تخليدا لذكرى رئيس أركان الجيش المصرى.. طرازه المعمارى الفريد يجذب سياح 30 دولة حول العالم مسجد عبد المنعم رياض بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مسجد الشهيد عبد المنعم رياض، أشهر وأقدم المساجد بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر حيث تم إنشاؤه منذ حوالى 60 عاما فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وافتتح المسجد فى أكتوبر عام 69، على اسم الشهيد عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا، حيث أطلق على المسجد اسمه تخليدا لبطولاته فى القوات المسلحة، وأصبح المسجد قبلة السائحين من مختلف أنحاء العالم ومختلف الجنسيات، وهو من أحد المعالم السياحية الإسلامية بمدينة الغردقة.

 

ويقع مسجد الشهيد عبد المنعم رياض، وسط مدينة الغردقة، ويعد أشهر وأقدم مساجد الغردقة على الإطلاق، ويمتاز المسجد بمئذنتين شاهقتين، كما يتميز بعدد من الزخارف الإسلامية التى تزين جدرانه.

مسجد عبد المنعم رياض بالغردقة  (1)

ويستقبل المسجد آلاف السائحين يوميًا لزيارة معالمه، والاستماع إلى دروس دينية عن سماحة الإسلام من علماء متخصصين بمختلف لغات العالم، كما يحتوى المسجد على مكتبة كبيرة بها العديد من الكتب الإسلامية التى يحصل عليها السائحون بالمجان بعدة لغات.

 

من جانبه قال الشيخ جمال عواد مدير عام أوقاف البحر الأحمر أن مسجد الشهيد عبد المنعم رياض من أهم مساجد الغردقة وأشهرها، حيث إنه يستقبل المسؤولين لأداء الصلاوات به، خلال الزيارات الرسمية لمدينة الغردقة، أضاف مدير عام أوقاف البحر الأحمر، أن يقع فى وسط المدينة والأقرب لديوان عام المحافظة والمديريات المختلفة وملاصق لمديرية أوقاف البحر الأحمر. 

مسجد عبد المنعم رياض بالغردقة  (2)

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين أن مسجد الشهيد عبد المنعم رياض يقع على رأس البرامج السياحية لمزارات المدينة، حيث تنتهى به جميع رحلات جولات البلد وهو ومسجد الميناء الكبير من المساجد التى تندرج ضمن المزارات الإسلاميةأضاف نقيب المرشدين لـ "اليوم السابع" أن وزارة السياحة بالاشتراك مع محافظة البحر الأحمر وضعت كتيبات بكل اللغات عند أبواب المسجد تتحدث عن الدين الإسلامى، وسماحته وعن تاريخ المسجد، وتابع أن مسجد عبد المنعم رياض يستقبل يوميا أعداد كبيرة من السياح من أكثر من 30 دولة حول العالم لمشاهدة الطراز المعمارى الإسلامى.

 

 

مسجد عبد المنعم رياض بالغردقة  (3)
 
مسجد عبد المنعم رياض بالغردقة  (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة