توقيع بروتوكول لتطوير الحضانات وفقا لمعايير الجودة بالإسكندرية

الثلاثاء، 14 مايو 2019 07:24 م
توقيع بروتوكول لتطوير الحضانات وفقا لمعايير الجودة بالإسكندرية توقيع بروتوكول لتطوير الحضانات
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية بروتوكول تعاون بين مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية والجمعيات الشريكة.

 

وأشار رضا متولى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، إلى أن البروتوكول يأتى فى إطار البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة، وذلك من أجل تطوير الحضانات وفقا لمعايير جودة الحضانات التى تم وضعها من قبل وزارة التضامن الاجتماعى، على أن يتضمن التطوير بناء قدرات الميسرات العاملات فى الحضانات.

 

وأكد وكيل الوزارة، التفتيش الدورى على حضانات الأطفال للتأكد من معايير الجودة، مع العمل على غلق الحضانات غير المرخصة بالإسكندرية.

 

يذكر أن مديرية التضامن بالإسكندرية، قد أغلقت أكثر من 400 حضانة أطفال لم تحصل على الترخيص اللازم للتشغيل، وذلك خلال الخمس سنوات الأخيرة.

 

ومن جانب آخر، نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، ندوة بعنوان "السلبية ومقاومة الفساد"، ألقاها رضا متولى مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية التى تنظمها إدارة التدريب بالمديرية المتوالية على مدار هذا الشهر وفقا للبرنامج الزمنى المحدد لها.

 

وتناولت الدورات التدريبية المجالات التى تخص العمل ومنها "تنمية بشرية وصقل قدرات العاملين، دور وزارة التضامن فى تأدية الخدمة عن طريق الوحدات الاجتماعية للجمهور، تنمية مهارات المراجعين والمالية، رؤساء الوحدات، العاملين فى مجال الضمان الاجتماعى، العاملين فى مجال الأسرة والطفولة، والتنمية الاجتماعية، ومقاومة السلبية فى العمل، ومجال التأهيل، والجمعيات الأهلية، والأندية والدفاع والأسر البديلة ورعاية المسنين".

 

من جهه أخرى كرم مديرى المديرية الأخصائيين الاجتماعيين ومنحهم شهادات تقدير وهم الذين اجتازوا الدورة التدريبية بالتعاون مع هيئة اليونيسيف والجمعية المركزية لمشرفات دور الحضانة من خلال برنامج تدريب المدربين .

 

حيث تم تدريب 10 إحصائيات اجتماعيات و 10 ميسرات من دور الحضانات حيث تم تكوين 10 مجموعات كل مجموعة مكونة من أخصائية اجتماعية وميسرة لتدريب عدد 90 ميسرة بكل مجموعة من خلال عقد الدورة التدريبية لتأهيل وإعداد ميسرات الحضانات وفقا لمعايير الجودة بواقع دورتين لكل مجموعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة