خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مسلسل "لمس أكتاف" يدق ناقوس الخطر.. عقارات مخدرة غير مجدولة وتباع فى الصيدليات

الثلاثاء، 14 مايو 2019 08:06 م
مسلسل "لمس أكتاف" يدق ناقوس الخطر.. عقارات مخدرة غير مجدولة وتباع فى الصيدليات لمس أكتاف
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف حلقات مسلسل "لمس أكتاف" الجوانب الخفية فى عالم تجارة المخدرات والمدمنين، ويدق مؤلفه هانى سرحان ناقوس الخطر محذرًا من كارثة تتمثل فى "الأدوية غير المجدولة" – بحسب تصريحاته لليوم السابع – موضحًا أنه حرص على تقديم الرسالة من خلال مسلسله الرمضانى "لمس أكتاف"، لتكون واضحة وصريحة أمام الجمهور، كى يحذروا منها، ويحافظوا على أولادهم من مخاطرها.

 

 
السيناريست هانى سرحان
السيناريست هانى سرحان
 
الأعمال الفنية التى تعرضت لمخاطر المخدرات عديدة، لكن لم يغص إحداها فى تفاصيل هذا العالم كما شاهدنا فى مسلسل "لمس أكتاف"، وكشف العمل عن أسماء عقاقير بعينها متاحة للمستهلك فى الصيدليات على اعتبار أنها تعالج أعراض معينة لكنها فى الوقت تسبب الإدمان مع كثرة تعاطيها، ومنها "ليريكا، ليورين".
 
 

نبذة عن مخاطر عقارى ليركا وليورين

 
أكد أطباء متخصصون فى علاج الإدمان أن "ليرولين"، حبوب تستخدم لعلاج القلق ونوبات الصرع وغيرها من الأمراض العصبية خاصة بين مرضى «السكرى»، بجانب «ليريكا» النسخة الأغلى والمشابهة للعقار ذاته، واللذين تحولا خلال الفترة الأخيرة إلى مخدر يباع علنًا فى الصيدليات.
 
 ويعد "ليرولين" علاجًا للأعصاب فقط، لكن يُساء استخدامها، فينتج عنها أعراض جانبية تؤدى للإدمان، أما "ليريكا" هى حبوب شبيهة بالترامادول ومتوفر فى بالصيدليات، ومن السهل أن يصل إليه الشباب لأنه غير مجدول وهو فى الأصل يعالج التوتر والقلق والنوبات العصبية.
 
وكشفت الحلقات الأولى من مسلسل "لمس أكتاف" دخول الفنان ياسر جلال الذى يجسد شخصية "أدهم" منطقة السحر المشهورة بتجارة المخدرات كى ينقذ ابن صديقه الذى دخل هذا العالم الخطير وهناك تعرف على أسرار تجار المخدرات، ومن ناحية أخرى تجسد الفنانة حنان مطاوع شخصية "عايدة" وهى التى تطبخ مخدر الإستروكس بأيديها.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة