خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

اليوم انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى الـ72.. الملايين ينتظرون تكريم آلان ديلون.. وعودة سيلفستر ستالونى من جديد للسجادة الحمراء.. منع السيلفى أثناء الدخول والمصورون بالزى الرسمى

الثلاثاء، 14 مايو 2019 10:00 ص
اليوم انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى الـ72.. الملايين ينتظرون تكريم آلان ديلون.. وعودة سيلفستر ستالونى من جديد للسجادة الحمراء.. منع السيلفى أثناء الدخول والمصورون بالزى الرسمى الملصق الرسمي للمهرجان
كتبت ــ رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ72 و التي تنطلق فعالياته اليوم 14 مايو و تستمر حتى 25 مايو الجاري .

ويتصدر الملصق الرسمي للدور الـ72 للمهرجان النجمة و المخرجة الفرنسية آجناس فاردا التي توفيت خلال شهر مارس الماضي، و قد وضعت صورتها علي الملصق تكريما لمشوارها الفني المذهل الذي اثري صناعة السينما .

ويفتتح فعاليات المهرجان اليوم بفيلم الرعب " The Dead Don’t Die " و يتم عرضه بمسرح Grand Théâtre Lumière ، كذلك سيكون العرض الأول عالميا للعمل، فيلم " The Dead Do Not Die " من تأليف و اخراج جيم جارموش وبطولة سيلينا جوميز وآدم داريفر وبيل موراي وتيلدا وينستون وغيرهم .

أما العمل الذي سيختتم فعاليات المهرجان هو فيلم " Hors norms " من إخراج وتأليف أوليفييه ناكاش وإريك توليدانو، تدور أحداث العمل حول اثنين من المدربين الذين يقومون بارشاد الاطفال والمراهقين المصابين بالتوحد، و شارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم من أبرزهم فانسون كاسيل و رضا كاتب .

Hors norms
Hors norms

لحظات ينتظرها المعنيين بالسينما وصناعتها..

ومن اللحظات اللي ينتظرها المعنيين بالسينما وصناعتها حول العالم هو تكريم النجم العالمي "آلان ديلون" خلال الفعاليات حيث تم منحه جائزة " Palme d’or d’Honneur "،  وهي شرفية تكريما لمسيرته الفنية المذهلة .

كذلك سيظهر نجم الأكشن الشهير سيلفستر ستالونى في مهرجان كان السينمائى من جديد، وذلك من أجل الترويج لفيلمه الجديد "Rambo V: Last Blood" الذى تم تصويرها منذ بضعة أشهر، ومن المقرر أن يعرض الفيلم فى قصر المهرجانات "Palais des Festivals" يوم الجمعة 24 مايو.

سيلفستر ستالوني
سيلفستر ستالوني

 

لجنة التحكيم ..

تتكون لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليز إيناريتو مع أربع نساء ، وأربعة رجال من أربع قارات من سبع جنسيات مختلفة ، حيث تضم لجنة التحكيم النجمة الأمريكية آل فانينج والممثلة ميمونة نداي من بوركينا فاسو، و المخرجة و المؤلفة الامريكية كيلي ريتشارد، كما تضم لجنة التحكيم المخرجة الايطالية Alice Rohrwacher، و الكاتب و المخرج الفرنسي انكي بلال و الفرنسي روبين كامبيو، و يورجوس لانثيموس من اليونان و باوي بوليكوفسكي من بولندا.

وعن لجنة تحكيم الافلام القصيرة و الـ " Cinéfondation " فهى تتكون لجنة التحكيم من اثنين نساء و3 رجال من خلفيات مهنية وجغرافية مختلفة، وتترأس لجنة التحكيم المخرجة والمؤلفة الفرنسية كلير دينيس، بينما تضم اللجنة النجمة الفرنسية الانجليزية ستاسي مارتن و المخرج اليوناني بانوس كوتراس، والمؤلف والمنتج اليوناني Cătălin MITULESCU، والمخرج عيران كوليرين .

أما لجنة تحكيم فئة " Certain Regard " والتي تضم ثلاث نساء و رجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكي، و تضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الالمانية نورهان سيكيرسي بورست، إضافة إلي ليساندرو ألونسو من الارجنتين، والمخرج البلجيكي لوكاس دونت .

بينما يترأس المخرج و المنتج العالمي "ريثي بان" لجنة تحكيم فئة " Caméra d'Or "، و وتضم لجنة تحكيم فئة " Caméra d'Or " المخرجة اليس ديوب من فرنسا، والكاتبة والناقدة السينمائية سوندرين ماركيز، كما تضم لجنة التحكيم مدير التصوير بينوا ديلهوم، والمخرج نيكولاس نايجلين .

 

قواعد لا يمكن تجاهلها بفعاليات "كان"..

أعلن القائمون علي فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي الـ72 أن هناك بعض الممنوعات بالمهرجان ويأتي في المقدمة عدم التقاط الصوربطريقة السيلفي علي السجادة الحمراء وهو ما يسبب الفوضي، ايضا للمصورين نصيب من تنفيذ القواعد حيث يفرض عليهم الالتزام بالظهور بالزي الرسمي و رابطة عنق باللون الأسود.

 

لجنة التحكيم
لجنة التحكيم

 

لجنة تحكيم الافلام القصيرة
لجنة تحكيم الافلام القصيرة

 

لجنة تحكيم فئة  Certain Regard
لجنة تحكيم فئة Certain Regard
بوستر مهرجان كان
بوستر مهرجان كان

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة