المتحدث باسم الجيش الليبى يكشف أخر التطورات فى معركة "تحرير طرابلس".. المسمارى: داعش يتحرك في مناطق الجنوب الغربي الليبي واستهدفنا شاحنة إمداد لميليشيات الجويلي.. والميليشيات تستخدم طائرات تركية مسيّرة

الإثنين، 13 مايو 2019 12:26 ص
المتحدث باسم الجيش الليبى يكشف أخر التطورات فى معركة "تحرير طرابلس".. المسمارى: داعش يتحرك في مناطق الجنوب الغربي الليبي واستهدفنا شاحنة إمداد لميليشيات الجويلي.. والميليشيات تستخدم طائرات تركية مسيّرة حفتر واللواء أحمد المسمارى المتحدث باتسم الجيش الليبي
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، مستجدات المعركة التى يخوضها الجيش الليبى ضد المليشيات الإرهابية فى العاصمة الليبية طرابلس، مؤكدا أن الجيش حقق مجموعة من الانتصارات ، وأن قيادات المليشيات الإرهابية لقت حتفها خلال الأيام الماضية.
 
وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء أمس الأحد، إن تنظيم داعش يتحرك في مناطق الجنوب الغربي الليبي، موضحا أن جيوب لداعش في مناطق الجنوب تشكل تهديدا أمنيا للسكان.
 
وأضاف اللواء أحمد المسمارى، ، أن الجيش الوطني الليبى يواصل استهداف تجمعات الميليشيات في طرابلس، لافتا إلى أن بعض الميليشيات بدأت تتلاشى بعد قتل قادتها وتدمير مواقعها.
 
ولفت المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إلى أن الميليشيات الإرهابية تستخدم طائرات تركية مسيّرة في قصفت مواقع الجيش الوطني، مؤكدا أن طيران الجيش الليبى استهدف شاحنة إمداد لميليشيات الجويلي في طرابلس، ولافتا فى ذات الوقت إلى أن الجيش الوطني يواصل استهداف تجمعات الميليشيات في طرابلس.
 
 
وأعلن رصد تحرك لتنظيم داعش في مناطق الجنوب الغربي الليبي، مؤكدا أن ميليشيات حكومة الوفاق بدأت تستخدم طائرات تركية بدون طيار في قصف قوات الجيش الوطني الليبي، وذلك بعد إسقاط العديد من المقاتلات التابعة لميليشيات الوفاق.
 
 
وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، على أن الجيش الوطني الليبي يواصل استهداف الميليشيات في طرابلس، موضحا أن العديد من تلك الميليشيات اختفت بعد قصف مواقعها، موضحا أن داعش شن هجمات عدة، من بينها شملت مركز تدريب في سبها، مشيرا إلى أن كل هجمات داعش منيت بالفشل وانتهت بمطاردة العناصر الإرهابية وملاحقتها في الصحراء.
 
ولفت اللواء أحمد المسماري، إلى أن داعش يحاول صرف انتباه الجيش الوطني الليبي عن الهدف الأساسي لعملية طرابلس، مؤكدا أن الجيش الوطني الليبي طرد داعش بعيدا عن السواحل، وتحولت عناصره إلى قطعان هائمة في الصحراء تسعى إلى تنفيذ عمليات ضد المدنيين.
 
وأشار إلى أن مناطق الجنوب الغربي الليبي لا تزال تخضع لعمليات تطهير من الجيوب الإرهابية ينفذها الجيش الوطني الليبي، موضحا أن العناصر الإرهابية في تلك المناطق تتحرك تحت ضغط الجيش الليبي إلى داخل الأراضي التشادية.
 
وفى وقت سابق فشلت جولة رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج فى تحقيق أى اختراق فى الموقف الأوروبى لعملية الجيش الليبى لتحرير طرابلس، وعدم تمكنها من توحيد المواقف الأوروبية لانتقاد عملية القوات المسلحة الليبية لتحرير العاصمة من مليشيات مسلحة وجماعات متطرفة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة