أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام لا تفوتك من الدورى الإنجليزى موسم 2018-19

الإثنين، 13 مايو 2019 12:19 م
أرقام لا تفوتك من الدورى الإنجليزى موسم 2018-19 مانشستر سيتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مانشستر سيتي فى حسم الصراع أمام ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الموسم الذي شهد العديد من الأرقام القياسية أبرزها الموسم الأكثر من الناحية التهديفية، وكان ليفربول أفضل وصيف فى تاريخ المسابقة بعدما حصد 97 نقطة ولكن هذا الرصيد لم يكن كافيا لتأمين لقب البريميرليج.

هذه هي المرة الثامنة التي يتم فيها تحديد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في اليوم الأخير من الموسم، وهنا سنرصد أبرز الأرقام في المسابقة بحسب شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات ..

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 

 

1072 هدف فى الموسم
 

 تم تسجيل رقم قياسي جديد للأهداف في موسم واحد من 20 فريق في الدوري الممتاز برصيد 1072، ويعود الفضل في ذلك إلى مباراة كريستال بالاس وبورنموث التى شهدت 8 أهداف وانتهت 5-3 لصالح الأول.

3 يتقاسمون الحذاء الذهبي
 

ولأول مرة منذ موسم 1998-1999، تقاسم الحذاء الذهبي ثلاثة لاعبين هم محمد صلاح نجم ليفربولحامل لقب الموسم الماضي وزميله في الفريق ساديو ماني ومهاجم أرسنال بيير إيمريك أوباميانج، جميعهم سجل 22 هدفا في البريميرليج.

 

 

100 مباراة لأكبر مدرب فى البريمرليج
 

احتفل روي هودسون بفوزه المئوي في الدوري الممتاز حيث فاز بالاس على بورنموث بنتيجة 5-3 ، وأصبح مدرب إنجلترا السابق البالغ من العمر 71 عامًا و 276 يومًا، وهو أكبر مدرب يصل إلى هذا الإنجاز.

12 أسيست خرافى لأرنولد
 

قدم ترينت ألكساندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول، 12 أسيست لفريق الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ويعتبر هو أكثر مدافع قدم هذا العدد من صناعة الأهداف فى موسم واحد في تاريخ المسابقة.

كلوب وأرنولد
كلوب وأرنولد

 

30 فوز وخسارة واحدة لليفربول
 

فاز ليفربول بـ 30 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، لكن هذا العدد من الإنتصارات لم يكن كافياً لتأمين اللقب، ولم يخسر أي فريق من قبل مباراة واحدة فقط طوال الموسم، ويخرج خالي الوفاض.

 

18 هدف تاريخي لماني
 

نجح السنغالي ساديو ماني فى تسجيل 22 هدفا والظفر بالحذاء الذهبي بالتساوي مع صلاح وأوباميانج، 18 هدفا من الـ22 جاءوا على ملعب "أنفيلد"، وهو أكبر عدد من أي لاعب على ملعب واحد فى موسم واحد .

 

2- كلين شين فقط لمانشستر يونايتد على أولد ترافورد
 

الهزيمة على أرضه أمام كارديف سيتي، جعلت مانشستر يونايتد يحافظ على نظافة شباكه فى ملعبه خلال مباراتين فقط طوال الموسم، وهذا هو أقل عدد للريد ديفيلز في موسم واحد منذ 1962-1963.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة