خالد صلاح

النصف الآخر 8.. الملكة رانيا حب من النظرة الأولى مع ملك الأردن.. عشاء بمنزل شقيقة عبد الله فتح الباب أمام زواجهما.. ذكاؤها سبب اختيارها ضمن أقوى 100 سيدة فى العالم.. والعائلة تظل فى المقام الأول لديها

الإثنين، 13 مايو 2019 08:00 م
النصف الآخر 8.. الملكة رانيا حب من النظرة الأولى مع ملك الأردن.. عشاء بمنزل شقيقة عبد الله فتح الباب أمام زواجهما.. ذكاؤها سبب اختيارها ضمن أقوى 100 سيدة فى العالم.. والعائلة تظل فى المقام الأول لديها  العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى والملكة رانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاهير عدة ظهروا على ساحات الحياة العامة، بعضهم من ساهم فى صناعة قرارات مصيرية تجاوز مداها حدود بلدانهم، ومن بينهم من ترك آثراً خالداً لا يمحوه زمن، إلا أن حياتهم الخاصة رغم ما تركوه من زخم ما تزال فى طىالكتمان.. فما بين سيدة ساهمت فى صناعة نجم مجتمع، وما بين رجل استطاع أن يقدم زوجته كنموذج يحتذى به فى العمل العام، تظل قائمة "النص الآخر" مليئة بالأسرار والحكايات غير المتداولة.

 

"اليوم السابع" يقدم على مدار شهر رمضان الكريم سلسلة حلقات "النصف الآخر"، بروايات عن أبطال الظل فى حياة من خاضوا حروبا ومن أحرزوا السلام.. من قادوا بلادهم نحو مستقبل أفضل، ومن تعثرت مسيرتهم أمام تحديات جسام ، وغيرهم الكثير..

 

الملكة رانيا.. قصة حب كبيرة مع العاهل الأردنى

تعتبر الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، من أبرز السيدات العرب على الإطلاق، فهى تؤدى دورها كملكة على أكمل وجه بنشاط وقوة فى مجال المرأة والتعليم..

4

وعلى الجانب الآخر من حياتها، هى زوجة لأحد أهم القادة العرب، وتعد قصة ارتباطهما من حكايات الحب الجميلة التى  تثير إعجاب من يعرف بها. كان اللقاء الأول فى منزل شقيقة حسين، الذى لم يكن بعد ملكا أو حتى وليا للعهد فى هذا الوقت من تسعينيات القرن الماضى، حيث تعرف عليها فى هذا الموعد القدرى الذى لم يكن مخططا له أثناء إجازة قصيرة من عمله كنائب لقائد قوات النخبة العسكرية.

3

 

وفى كتابه "فرصتنا الأخيرة"، تحدث الملك عبد الله عن المرة الأولى التى رأى فيها رانيا الياسين، وقال: "ما إن وقع عليها نظى حتى قلت فى نفسى ما أجملها، وكانت رانيا آنذاك على مشارف الثانية والعشرين ولم تكن قد أمضت الكثير من حياتها فى الأردن لأنها نشأت فى الكويت، التى غادرتها مع أسرتها المنحدرة من أصول فلسطينية إلى الأردن خلال حرب الخليج".

 

وبعد فترة تعارف وخطبة استمرت لأشهر قليلة، تزوج الأمير عبد الله أكبر أبناء الملك حسين فى يونيو عام 1993، فى حفل زفاف ضخم شهد جولة للعروسين فى سيارة مكشوفة بشوارع عمان لتحية الشعب.

5

 وعلى مدار أكثر من 25 عاما منذ زواجهما، كانت الملكة رانيا شريكا مثاليا للملك عبد الله وأنجبت له أربع أبناء، وقامت بدور نشيط للغاية فى مجالات خدمة المجتمع رفعت معه اسم المملكة الهاشمية عاليا وجعلت لها ثقل فى المحافل الدولية، حتى أنه تم اختيارها بين أقوى 100 سيدة فى العالم من قبل مجلة فوربس الأمريكية فى عام 2016.

 

ورغم انشغالها بحكم طبيعة المهام الملكية، إلا أن الملكة رانيا تحرص على تخصيص وقت محدد من برنامجها اليومى للعائلة، حتى أن تعتذر عن تلبية دعوات صديقاتها للعشاء خارج المنزل لأنها والملك يفضلان العشاء العائلة مع أبنائهم.

 

 وتسمى الملكة يوم الجمعة بيوم العائلة، حيت تتناول أفراد الأسرة طعام الغذاء مها، ويجلب الملك عبد الله مع أبنائه لمشاهدة مباريات كرة القدم والبرامج التلفزيونية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة