خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

يعنى ايه مشروع STARLINK وهيفرق إزاى فى سرعة الانترنت؟

الأحد، 12 مايو 2019 05:00 م
يعنى ايه مشروع STARLINK وهيفرق إزاى فى سرعة الانترنت؟ starlink
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعنى ايه مشروع "Starlink"؟ سؤال يهم كل شخص مهتم بسرعة الانترنت أى أن أهميته تشمل كل شخص على هذا الكوكب ممن يستخدمون شبكة الإنترنت، ويتمنون أن تصبح أسرع يوما عن الآخر، فهذا المشروع يهدف لإنشاء شبكة انترنت عالمية عالية السرعة بشكل لا تصدقه.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أقدم على هذا المشروع إيلون موسك، وهو الرئيس التنفيذى لشركة " SpaceX"، والذى قرر إطلاق آلاف الأقمار الصناعية على مدار منخفض من الأرض من أجل سرعة انترنت عالية غير مسبوقة، وسمى مشروع " Starlink".
 
starlink 2
starlink 
 
 
تقول شركة  SpaceX، إن وضع كل هذا العدد من الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض سيوفر إنترنت عالي السرعة يشبه وضع كابل في جميع أنحاء العالم، و هدفها هو نقل الإنترنت فائق السرعة إلى منزلك من الفضاء.
 
وتريد الشركة إنشاء نظام عالمي فإن المشروع قد يمنح ثلاثة مليارات شخص لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت حاليًا بطريقة رخيصة للوصول إلى الإنترنت، ويمكن أن يساعد أيضًا من خلال أرباحه تمويل مدينة مستقبلية على سطح المريخ، وهى هدف أخر لموسك مع مرور الوقت وبداية استيطان المريخ.
 
وقدمت الشركة مؤخرًا خططًا إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لإطلاق 4 آلاف و425 قمرًا صناعيًا في المدار فوق الأرض، أى ثلاثة أضعاف ما هو قيد التشغيل حاليًا، وقالت الشركة إنه بمجرد النشر الكامل للأقمار الصناعية، فإن نظام SpaceX سيمر فعليًا بجميع أجزاء سطح الأرض.
 
ومن المتوقع أن يستغرق الأمر أكثر من خمس سنوات واستثمار 9.8 مليار دولار، ووصف موسك المشروع بإعادة بناء الإنترنت في الفضاء، لأنه سيقلل الاعتماد على الشبكة الحالية لكابلات الألياف البصرية الموجودة تحت سطح البحر والتي تعبر الكوكب.
 
ورحبت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بالمخطط كوسيلة لتوفير اتصالات الإنترنت لعدد أكبر من الناس.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة