ماذا يحدث لو تساوى صلاح مع أجويرو ومانى وأوباميانج فى سباق هداف الدورى؟

الأحد، 12 مايو 2019 11:16 ص
ماذا يحدث لو تساوى صلاح مع أجويرو ومانى وأوباميانج فى سباق هداف الدورى؟ أجويرو ومحمد صلاح وساديو ماني
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار اليوم على منافسات الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، ويتحدد هوية بطل النسخة الحالية من المسابقة بالإضافة إلى الفائز بجائزة "الحذاء الذهبي" التى تمنح لهداف البطولة.

ويلتقى ليفربول مع ولفرهامبتون فى الرابعة عصر اليوم الأحد على ملعب "أنفيلد"، بينما يحل مانشستر سيتى ضيفاً على برايتون ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 95 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ليفربول صاحب الوصافة.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 22 هدفاً، ويتفوق بفارق "هدفين" على سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتى وساديو مانى جناح ليفربول، وكذلك أوباميانج مهاجم أرسنال.

والسؤال الذى يطرح نفسه من سيفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى حال تساوى لاعبين أو أكثر فى عدد الأهداف المسجلة؟

تنص لوائح الاتحاد الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" على تقاسم الجائزة حال تساوى لاعبين أو أكثر فى عدد من الأهداف المسجلة، دون النظر إلى عدد الأهداف المصنوعة أو نسبة المشاركة فى المباريات.

محمد صلاح نجم ليفربول يتصدر قائمة الهدافين
محمد صلاح نجم ليفربول يتصدر قائمة الهدافين

وسبق أن تقاسم كارلوس تيفيز وديميتار برباتوف جائزة "الحذاء الذهبي" موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن ثنائى مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد فى ذلك الوقت من تسجيل 20 هدفاً.

كما تقاسم كريس سوتون وديون دبلن ومايكل أوين ثلاثى بلاكبيرن وكوفنترى سيتى وليفربول جائزة "الحذاء الذهبي" موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثى 18 هدفاً.

وفى موسم 1998 – 1999 تقاسم الثلاثى مايكل أوين ودوايت يورك وجيمى فلويد ثلاثى ليفربول ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد جائزة "الحذاء الذهبي"، بعدما تمكن من تسجيل 18 هدفاً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة