خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

من "الميه الساقعة" إلى "شقلبة كلوزه".. تعرف على أغرب حالات وفاة نجوم الكرة

السبت، 11 مايو 2019 01:39 ص
من "الميه الساقعة" إلى "شقلبة كلوزه".. تعرف على أغرب حالات وفاة نجوم الكرة فويه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

حوادث الموت المفاجئ المتكررة للاعبي كرة القدم، أثناء التدريبات أو خلال المباريات الرسمية منها والودية، ظاهرة خطيرة تهدد سلامة لاعبى الساحرة المستديرة وتؤرق الاتحاد الدولي للعبة والاتحادات المنضوية تحت مظلته.

"اليوم السابع" يسلط الضوء على أبرز حالات الوفاة للاعبين على أرضية الملعب.

شقلبة كلوزة
 

في حادث مأساوي، تسبب احتفال ميروسلاف كلوزة الشهير في وفاة لاعب كرة قدم هندي داخل الملعب بعد أن فشل في تنفيذ الاحتفال.

ويشتهر الألماني كلوزة الهداف التاريخي لمنافسات كأس العالم، باحتفاله الخاص “الشقلبة” عقب تسجيله الأهداف، وهو ما حاول بيتر بياكسانجزوالا تنفيذه ولكن تحول الاحتفال إلى كارثة.


بيتر بياكسانجزوالا صاحب الـ23 عاماً نجح في تسجيل هدف التعادل لفريقه “Bethlehem Vengthlang” الهندي الذي يلعب في ولاية ميزورام المحلية. وعقب تسجيله الهدف انطلق بياكسانجزوالا ليحاول الاحتفال على طريقة كلوزة، لكنه فشل في ذلك ليسقط متأثراً بإصابة قوية في العمود الفقري.


ونقل اللاعب سريعاً إلى المستشفى المحلي الذي فشل في إنقاذ حياته، ليتوفى نتيجة الإصابة في العمود الفقري.

ولم يعلم زملائه في الفريق عن تعرض اللاعب لإصابة أثناء الاحتفال، ليحتفلوا معه قبل أن يدركوا أنه غائب عن الوعي، لتكن "الشقلبة" آخر ما يتذكره جميع من في الملعب.

 

مارك فيفيان فويه  
 

توفي لاعب وسط المنتخب الكاميروني (28 عاما) عقب تعرضه لازمة قلبية خلال مباراة الدور نصف النهائي لكأس القارات أمام كولومبيا في مدينة ليون الفرنسية واخرج لاعب مانشستر سيتي ووست هام الانجليزيان وليون سابقا من الملعب لتلقي العلاجات من طرف الطاقم الطبي في محاولة لانعاشه واعادته الى الحياة عن طريق الاوكسيجين والتنفس الاصطناعي. وبعد فشل كل المحاولات نقل فويه الى المركز الطبي في جيرلان حيث توفي بعد 45 دقيقة وأظهرت الفحوص انه كان يعاني من مشاكل في القلب.

كانت وفاته سببا في ادخال تحسينات على فحوص قلوب اللاعبين والعلاج الذي يمكن أن يتلقوه خلال المباريات، بما في ذلك تدريب الاجهزة الطبية للاندية على استخدام أجهزة تنظيم ضربات القلب.

110979-فويه-2-c
وفاة مارك فيفيان فويه

 

انطونيو بويرتا 
 

سقط المدافع الدولي الاسباني (22 عاما) مغمى عليه عندما كان يخوض مباراة فريقه اشبيلية في الدوري المحلي ضد خيتافي. أفاق وخرج سيرا من الملعب، الا انه تعرض لحالة إغماء أخرى داخل غرف الملابس ولجأ الأطباء لعملية إنعاش للقلب. نقل الى المستشفى حيث بقي في وحدة العناية المركزة، وتوفي بعد ثلاثة ايام بعدما تدهورت حالته نتيجة مضاعفات تكرار توقف القلب عن العمل فترة طويلة. أتت وفاته بعد ثلاثة أشهر من مساهمته في تتويج اشبيلية بكأس الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

يحمل مواطنه قائد ريال مدريد سيرخيو راموس وشما تحية لبويرتا وارتدى قميصا مخصصا له عندما فازت اسبانيا بكأس العالم 2010

nintchdbpict000003680979
وفاة انطونيو بويرتا

 

 

فيل اونيل
 

قائد مذرويل الاسكتلندي توفي بعد سقوطه مغمى عليه في المباراة التي فاز فيها فريقه على دندي يونايتد 5-3 في الدوري المحلي في ديسمبر 2007. نقل لاعب الوسط البالغ 35 عاما الى خارج الملعب قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة لتلقي العلاج لمدة نحو 5 دقائق ومن ثم عبر سيارة الاسعاف الى المستشفى حيث استمرت محاولات انعاشه دون جدوى. لعب خلال مسيرته الكروية مع سلتيك وشيفيلد ونزداي الانجليزي والمنتخب الاسكتلندي.

collapse1MOS3112_468x397
وفاة فيل اونيل

 جريجوري مرتنز   
 

مدافع نادي لوكرين البلجيكي البالغ من العمر 24 عاما، توفي في مستشفى بالعاصمة بروكسل كان قد نقل اليه، بعد ثلاثة أيام من تعرضه لأزمة قلبية حادة خلال مباراة للفريق الرديف ضد نادي جنك.

bel-1
وفاة جريجوري مرتنز
 
 

باتريك إيكينج

لاعب خط الوسط الكاميروني (26 عاما) الذي نشأ مع دينامو بوخارست الروماني، توفي في أحد مستشفيات العاصمة الرومانية الذي نقل إليه في أعقاب أزمة قلبية تعرض لها بعد سبع دقائق على مشاركته في مباراة ضمن بطولة الدوري المحلي.

بعد-واقعة-“إيكينغ”..-أشهر-حالات-الوفاة-في-ملاعب-العالم-620x330
وفاة باتريك إيكينج

 

شيخ تيوتي  
 

لاعب الوسط الدولي العاجي تيوتي (30 عاما) سقط فجأة مغشيا عليه الاثنين خلال حصة تدريبية مع فريقه بكين انتربرايزس الصيني (درجة ثانية). تم نقله الى المستشفى حيث لقي حتفه. ووصفه زميله السابق في المنتخب لاعب هيبي تشاينا فورتشن، جرفينيو على تويتر ب"مقاتل، عاشق لكرة القدم، بطل! لترقد روحك في سلام".

0201606160234317
شيخ تيوتي

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة