خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. عمرو الخياط: البلطجة أسلوب حياتهم.. مرسى عطا الله: أكياس المال وأوراق الضلال.. وجدى زين الدين: رمضان وترسيخ المواطنة.. خالد منتصر: يموت ببطء من يصبح عبداً للعادة.. نيوتن: لن نتجاهل التجارب

السبت، 11 مايو 2019 03:01 ص
مقالات الصحف.. عمرو الخياط: البلطجة أسلوب حياتهم.. مرسى عطا الله: أكياس المال وأوراق الضلال.. وجدى زين الدين: رمضان وترسيخ المواطنة.. خالد منتصر: يموت ببطء من يصبح عبداً للعادة.. نيوتن: لن نتجاهل التجارب مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان أبرزها: عمرو الخياط: البلطجة أُسلوب حياتهم.. وجدى زين الدين: رمضان وترسيخ المواطنة.. نيوتن: لن نتجاهل التجارب

 

 

الأهرام

 

رأى الأهرام: التحول الرقمى

أكد "رأى الأهرام" أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير قدرات الدولة وتحديثها من خلال المنظومة الآلية الموحدة للتحول الرقمى، يضع مصر على طريق جديد ويضمن النظام الإدارى للدولة خريطة إنجاز المعاملات للمواطنين وبأعلى مستوى من الدقة والكفاءة، ويضمن لمصر أن تواكب كل التطورات التى يشهدها العالم فى المجال الإدارى التى تهدف إلى توفير الوقت عن المواطن وتمكينه من الحصول على المعاملات دون الحاجة إلى الذهاب للمصالح الحكومية أو دواوين الوزارات.

.................................

 

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: أكياس المال وأوراق الضلال

أكد الكاتب فى مقاله أن أبواق الدوحة واسطنبول التى تواصل ليل نهار التحريض على الدور المصرى تجاه ليبيا والسودان، يتعامون عن قراءة التاريخ الذى يؤكد أن مصر ستظل وفية لمبادئها الأساسية سندا وعونا لأشقائها العرب والأفارقة، موضحا أن بعض الصبية الذين تظاهروا أمام سفارتى مصر فى السودان وليبيا هم ضحايا لبعض تجار الموت والسياسة، وارتضوا على أنفسهم الثمن من أكياس المال وأوراق الضلال.  

....................................

 

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: عادل إمام

تساءل الكاتب فى مقاله عن أسباب غياب الفنان الكبير عادل إمام عن الشاشة فى رمضان هذا العام، بعد أن اعتاد المشاهد المصرى والعربى على مشاهدة الفنان الكبير لسنوات طويلة، مؤكد ان الدول تبحث وتساند نجومها الكبار ولا تفرط فيهم خاصة إذا كان فنانا فى حجم وقدرات وتاريخ عادل إمام.

....................................

 

 

أخبار اليوم

 

عمرو الخياط: البلطجة أُسلوب حياتهم

حذر الكاتب فى مقاله من ظاهرة البلطجة وبعض الذين يتخذون من البلطجة أسلوب لحياتهم، والإيحاء زورا وبهتانا وكذبا بأن لهم اتصالات وتواصلات ببعض المسئولين فى مؤسسات الدولة المختلفة، موضحا أن خطورة البلطجة تتمثل فى الآتى: "افقاد القانون تأثيره وفاعليته.. الإيحاء بوجود أشخاص فوق القانون.. الإيحاء بغير الحقيقة أن خرق القانون يتم تحت سمع وبصر الدولة.. إشاعة حالة عامة من الخروج على القانون وفرضها على تفاصيل الحياة اليومية للمواطن.. الإيحاء بعدم قدرة الدولة على تطبيق القانون.. الدعوة غير المباشرة لأن تكون البلطجة إحدى وسائل التواصل.. تمكين بعض الأشخاص بغير الحقيقة من الترويج بأن لهم حيثيات مميزة فى المجتمع يستعلون بها على القانون.. التشكيك فى فكرة الدولة أساسا وفِى قدرتها على إدارة العلاقات بين مواطنيها احتكاما لقواعد القانون العامة والمجردة".

.........................................

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف: استروا جهلكم.. وجاهليتكم

انتقد الكاتب فى مقاله بعض الدعوات التى تسئ للإسلام والمسلمين فى مصر، ومنها دعوة مستفزة ظهرت مع بداية شهر رمضان الكريم، تحت عنوان "استر بناتك.. خلينا نصوم"، مؤكدا أن المواجهة الحاسمة مع هذه التيارات المتطرفة أصبحت واجبة، لأنه لا يعقل أن نقدم الشهداء وأعظم التضحيات فى معركتنا الحاسمة ضد الإرهاب، ثم نترك البعض يبذر من جديد بذور التطرف والتشدد والكراهية فى التربة المصرية.

........................

 

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: رمضان وترسيخ المواطنة

تحدث الكاتب فى مقاله عن ضرورة القضاء على كل السلبيات التى تسود فى المجتمع كل يوم، وتكاد تختفى خلال رمضان، وأن يتحلى الجميع بالفضائل طوال العام وليس فقط فى رمضان، نشر مبادئ الخير والتسامح التى تعلو خلال شهر رمضان الكريم، بما يحقق إسعاد الإنسانية جمعاء، ومن أجل مستقبل أفضل لصياغة منظومة أخلاقية راقية، فالأخلاق والتصرفات الحسنة لا تعرف فقط رمضان وإنما يجب أن تسود كل شهور العام.

........................

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة يكتب: تنمية موارد التأمين الصحى

أكد الكاتب فى مقاله أن استمرارًا لفكرة التأمين الصحى، فلابد من إنشاء إدارة محترفة لتنمية موارد الهيئة تنظر فى أساليب مبتكرة لتعظيم الموارد، مشيراً إلى بعض الأفكار التى لم تدخل حيز التطبيق ومنها: الاتفاق مع وكالة إعلانية عالمية على حقوق رعاية لهيئة التأمين الصحى وفق مزايدة عالمية لإعلانات على جميع مطبوعات وكروت وبطاقات التأمين الصحى تحت اشراف وزارة المالية، وتقديم خدمة التأمين الصحى الدولى للسائحين والزوار غير المصريين من خلال وثيقة تأمين دولية حسب مدة الاقامة بمصر بالاتفاق مع كبرى شركات التأمين بمصر، وادخال الأرشفة الالكترونية والميكنة فى جميع خدمات التأمين الصحى.

.............................

 

 

 

الوطن

 

خالد منتصر: يموت ببطء من يصبح عبداً للعادة

أكد الكاتب فى مقاله، أن الموت فقط ليس هو تحلل الجسد، بل هو تحلل العزيمة، وليس الموت فقط هو انقطاع النفس، بل هو انقطاع الحلم، موضحا ان هناك فرق بين تاريخ الموت وتاريخ إعلان الوفاة، لأن الانسان يموت حين يفقد الشغف، والحياة بدون شغف هى مجرد عيشة لا حياة، الجسد حين يفقد نشوة وشبق الشوق والفضول فهو مجرد جثة تتنفس.

.....................................

 

 

محمود خليل
 

د. محمود خليل: الأنبيـاء المزيفون

تحدث الكاتب فى مقاله، عن الجلسات الأولى للتربية داخل الأسر الإخوانية التى تركز على ثلاثة أفكار تشكل بعد ذلك ما يشبه المثلث الذى يحكم عقل العضو داخل الجماعة، وذكر من ضمنها درس «ابن نوح» الذى عصا أباه حينما دعاه إلى الإيمان بالله، مؤكدا ان الأهلية لا تتحقق برباط الدم، بل برباط المشاركة فى الإيمان بالفكرة، هكذا يتحدث الإخوان وكأنهم أنبياء (مزيفون) جاءوا برسالة جديدة.

.....................................

 

 

المصرى اليوم

سليمان جودة
 

سليمان جودة: حبايب محمد صبحى

قال الكاتب فى مقاله، أن الفنان محمد صبحى عاش فنانًا ملتزمًا، ولا يزال، وكان التزامه يعنى أن يرتبط فنه بقضايا وطنه ولا يغيب عنها، وكان فنه تعبيرًا عن قناعة عنده بأن الفن الذى لا يغير فى مجتمعه ليس فنًا، مشيراً إلى ان كثير من تربوا على يد "صبحى" من خلال مسلسل "ونيس"، مضيفا: " كان فى إمكان شاشة رمضان هذا العام أن تكون بمذاق آخر، لو أن «صبحى» كان حاضرًا عليها بعمل من وزن أعماله التى عشنا نعرفها ونتابعها.. فليكن رمضان المقبل موعدنا معه بإذن الله.. فليست شاشة رمضانية إلا إذا ازدانت بأعمال الكبار".

.....................................

 

 

نيوتن
 

نيوتن: لن نتجاهل التجارب

 تحدث الكاتب فى مقاله عن ضرورة الاستفادة من التجارب التى اثبتت فشلها بسبب قرار الدولة أن تتكفل بالاستثمار فى المشروعات مباشرة، دون أهم عنصر يقوم عليه أى استثمار، ألا وهو الإنسان بطموحه "المستثمر"، مؤكدا أن مصر لديها كل المقومات لجذب الاستثمارات من الخارج، فى مجالات الصناعة، السياحة، الزراعة، والتصدير، متابعاً: "لنفتح الأبواب إذن دون مواربة فى ظل رعاية الدولة ورقابتها وتشجيعها حتى تتحقق لبلادنا الطفرة المنشودة".

.....................................

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة