خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: رأى الأهرام: مصر والنيباد وإفريقيا.. جلال عارف:‎ أندية انجلترا تتفوق.. وجدى زين الدين: نفذوا القانون ولكن.. خالد منتصر: يعنى إيه كوميديا؟.. نيوتن: الأصل الثانى

الجمعة، 10 مايو 2019 03:40 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: مصر والنيباد وإفريقيا.. جلال عارف:‎ أندية انجلترا تتفوق.. وجدى زين الدين: نفذوا القانون ولكن.. خالد منتصر: يعنى إيه كوميديا؟.. نيوتن: الأصل الثانى مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: : رأى الأهرام: مصر والنيباد وإفريقيا.. جلال عارف: أندية انجلترا تتفوق.. نيوتن: الأصل الثانى

الأهرام

 

رأى الأهرام: مصر والنيباد وإفريقيا

تحدث "رأى الأهرام" عن وكالة الاتحاد الإفريقية للتنمية "النيباد" ودورها المهم فى تحقيق التنمية فى القارة الإفريقية، مشيراً على دعم مصر النيباد كألية أقتصادية واعدة ومهمة فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فى إفريقيا.

د. محمد مختار جمعة "وزير الأوقاف": عطاء القرآن لا ينفذ

وصف وزير الأوقاف المصرية فى مقاله بجريدة الأهرام، عن القرآن الكريم بأنه كتاب رحمة وشفاء، حيث يقول الحق سبحانه: ( وَنُنـزلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ )، وقد جمع الحق سبحانه وتعالى فى آية واحدة بين شهر رمضان ونزول القرآن، وكونه هدى للناس، وبينات من الهدى والفرقان، فقال سبحانه: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ)، مؤكد ان أهم ما فى القرآن الكريم أن عطاءه العلمى والروحى والإيمانى والإنسانى لا ينفذ إلى يوم القيامة.

 

الأخبار

جلال دويدار: الفــرق بيننــا وبيـن أوروبــا في الأداء والسلوكيات الكروية

تحدث الكاتب فى مقاله عن مستوى مباريات كرة القدم المقامة بين الفرق الاجنبية خاصة في الدوري الاسباني أو الانجليزي أو بطولة دوري   أبطال أوروبا، والفرق بين الاداء في المباريات بين نوادينا بلا استثناء، وبين ما نشاهده من اداء في هذه الدوريات الاوروبية الرائعة، مشيراً إلى حال التشجيع من محبي الكرة المنتمين للنوادي الاوروبية المتنافسة في المباريات،الذين يرددون عبارات التشجيع والأغاني التي تعبر عن حبهم وانتمائهم لناديهم، حيث تنتهي المباراة ويذهب كل واحد إلي منزله دون ارتكاب ما يعكر صفو الأمن كما يحدث عندنا وترتب عليه حظر الحضور الجماهيري للملاعب.

جلال عارف:‎

أندية انجلترا تتفوق

تحدث الكاتب فى مقاله عن فوز فريق توتنهام على منافسه أياكس ليصعد إلي نهائي أبطال أوربا مع "ليفربول"، مؤكدا أن ما حدث خلال اليومين الماضيين يثبت أن أندية انجلترا أصبحت تحتل الصدارة في عالم الكرة، بعد سنوات كانت فيها المقدمة "أسبانية" مع ريال مدريد وبرشلونة.

 

الوفد

وجدى زين الدين: نفذوا القانون.. ولكن

طالب الكاتب فى مقاله بتلافى سلبيات التعامل مع المواطنين من خلال الادارات المحلية فى المحافظات، موضحا أن فى ظل المشروع الوطنى الذى تقوم به الدولة المصرية، لابد أن تتغير طريقة  الأجهزة المحلية التى تتعامل مع الناس، لأسباب كثيرة، ويأتى على رأسها حسن التعامل مع الجمهور، لأن المسئول الذى يطبق القانون لابد أن يكون قدوة للناس التى تخالف القانون.

بهاء أبو شقة يكتب: توضيح من وزير التعليم العالى الأعلى للجامعات يوافق على اللائحة التنفيذية للمستشفيات الجامعية

تحدث الكاتب فى مقاله عن تلقيه رد من وزير التعليم العالى، بشأن إيجاد الحلول لأزمات المستشفيات، بموافقة مجلس النواب خلال جلسته العامة يوم الاثنين الموافق 5/3/2018 بشكل نهائى على قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية، حسب قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية رقم 19 بتاريخ 2/4/2018.

 

الوطن

خالد منتصر: يعنى إيه كوميديا؟

أكد الكاتب فى مقاله، أن ما يُقدَّم من محاولات إضحاك، سواء فى مسلسلات رمضانية أو فيما يسمى مقالب رامز جلال، لا ينتمى إلى عالم الكوميديا، فهذا الفن الراقى الصعب هو شىء آخر غير ما نراه، فن له قواعده ومعاييره وسر خلطته المبهجة، فأن يخاف شخص من شلال أو غوريلا ويخاف حتى يتوقف قلبه ويرتعش أو يحدث له إسهال أو تبول لا إرادى، هذا ليس من الكوميديا ولا باعث على الضحك والابتسام، وإنما هو شىء مثير للتقزز وموقظ لمشاعر السادية الغريزية التى نهذبها دوماً بالتحضر والرقى.

 

د. محمود خليل: التجنيد فى «زوايا الإخوان»

تحدث الكاتب فى مقاله، عن الزوايا التى تنتشر عادة فى القرى والنجوع داخل الأرياف وبالمناطق العشوائية داخل المدن، حيث يهب أحد أهل الخير هذه الأمتار المعدودة من الأرض لتقام عليها الصلوات، مؤكدا أن كافة الدعوات السرية فى تاريخ الإسلام اعتمدت على "زوايا التعبد" كأداة من الأدوات التى تُستخدم فى إعداد وتجهيز الأتباع والكوادر.

 

المصرى اليوم

سليمان جودة: يسرا.. وعادل إمام

تحدث الكاتب فى مقاله، عن تساؤل المشاهد المصرى والعربى عن غياب العديد من الفنانين الكبار عن مسلسلات رمضان، مثل عادل إمام، يسرا، نبيلة عبيد، يحيى الفخرانى، ليلى علوى، وإلهام شاهين إلى آخر القائمة الذهبية، مشيرا إلى تخوفات بعض المشاهدين أنه ما من مرة غابت فيها هذه الدراما عن موعدها إلا وسارعت الدراما التركية لتحل محلها على الفور.

نيوتن: الأصل الثانى

تحدث الكاتب فى مقاله عن مشروع قناة السويس التى تعد الاصل الثانى من أصول الدولة المصرية، مؤكدا ان أفضل سلسلة مقالات على مستوى الأسلوب والسرد والأفكار الجديدة، التى كتبها الخبير المصرفى عادل اللبان عن قناة السويس، موضحا: "يضع حقائق تاريخية لا أعرف من أين أتى بتفاصيلها. بالتأكيد كان كثير منها خافيا على كثير من المصريين. المقالات تنظر إلى قناة السويس باعتبارها أهم الأصول الثابتة المصرية. تأتى قيمتها وأهميتها في المرتبة الثانية بعد النيل مباشرة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة