خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. العالم هذا الصباح.. الألعاب النارية تزين سماء موسكو احتفالا بعيد النصر.. الأميران وليام وهارى يطلقان خدمة جديدة للصحة النفسية.. العثور على ترسانة أسلحة تضم 1000 قطعة داخل منزل بولاية كاليفورنيا

الجمعة، 10 مايو 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الألعاب النارية تزين سماء موسكو احتفالا بعيد النصر.. الأميران وليام وهارى يطلقان خدمة جديدة للصحة النفسية.. العثور على ترسانة أسلحة تضم 1000 قطعة داخل منزل بولاية كاليفورنيا العالم هذا الصباح
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الروسية موسكو، عروضا لإطلاق الألعاب النارية احتفالا بالذكرى 74 للانتصار على النازية فى الحرب الوطنية العظمى.

فيما أطلق الأميران البريطانيان وليام وهارى، وزوجتاهما كيت وميجان، خدمة نصية جديدة عبر الهاتف، اليوم الجمعة، لمساعدة من يمرون بأزمات نفسية.

ذكرت محطة سى.إن.إن، الأمريكية، أن الشرطة الأمريكية عثرت على أكثر من 1000 قطعة سلاح فى منزل فى حى هولمبى هيلز الراقى فى لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية .

ولمزيد من التفاصيل:
الألعاب النارية تزين سماء موسكو احتفالا بعيد النصر

شهدت العاصمة الروسية موسكو، عروضا لإطلاق الألعاب النارية احتفالا بالذكرى 74 للانتصار على النازية فى الحرب الوطنية العظمى.

ويأتى الاحتفال التقليدى، كتحية لأبطال الحرب الوطنية العظمى، فى الخامس من أغسطس 1943، عندما حرر جنود الجيش السوفيتى الأحمر مدينتى أريول وبلجورود.

وخلال الحرب الوطنية العظمى سطعت فى السماء أكثر من 350 قطعة من الألعاب النارية، وكان الأكثر إثارة فى التاسع من مايو 1945، يذكر أن اطلاق الالعاب النارية تستغرق 10 دقائق وتطلق الألعاب النارية من 16 موقعا خاصا فى العاصمة موسكو.

 

احتفالات عيد النصر بمسكو (1)
احتفالات عيد النصر بموسكو

 

احتفالات عيد النصر بمسكو (2)
احتفالات عيد النصر بموسكو 

 

احتفالات عيد النصر بمسكو (3)
احتفالات عيد النصر بموسكو

 

احتفالات عيد النصر بمسكو (4)
احتفالات عيد النصر بموسكو

الأميران وليام وهارى يطلقان خدمة جديدة للصحة النفسية
 

أطلق الأميران البريطانيان وليام وهارى، وزوجتاهما كيت وميجان، خدمة نصية جديدة عبر الهاتف، اليوم الجمعة، لمساعدة من يمرون بأزمات نفسية.

وقوبل حديث الأميرين بصراحة عن معانتهما من مشاكل الصحة النفسية فى أعقاب وفاة والدتهما الأميرة ديانا، فى حادث سيارة عام 1997 بإشادات كثيرة، وجعل الشقيقان من المسألة إحدى القضايا الرئيسية التى يتصدان لها.

وتهدف الخدمة النصية الجديدة التى أطلق عليها اسم (شاوت) أى "اصرخ" إلى تقديم الدعم على مدار الساعة لمن يمرون بأزمات نفسية، كالأفكار الانتحارية والاعتداءات والمشاكل العاطفية والتنمر، عن طريق توصيلهم بمتطوعين مدربين ومساعدتهم على إيجاد دعم على المدى الطويل.

وقال الأميران وزوجتاهما، فى بيان "نشعر بحماس هائل لإطلاق هذه الخدمة لأن بإمكانها الوصول إلى آلاف المستضعفين يوميا".

وأضاف البيان "استطعنا جميعا رؤية الخدمة، وهى تعمل عن كثب ونحن متحمسون لمستقبلها، نأمل أن ينضم إلينا المزيد منكم ليكونوا جزءا من شيء مميز للغاية".

وقال القائمون على الخدمة النصية إنها تستهدف الشبان على نحو خاص وإن استخدام الرسائل النصية يعنى أنها ستتمتع بالخصوصية والهدوء مما يسمح للناس باستخدامها فى المدارس أو الحافلات أو فى المنزل.

وظهر الأمير وليام فى فيديو بمناسبة إطلاق الخدمة ودعا الناس إلى المشاركة فيها لأنها تسعى للتوسع من ألف إلى أربعة آلاف متطوع.

ويأتى الإعلان عن الخدمة الجديدة فى الوقت الذى تتداول فيه وسائل الإعلام تكهنات بوجود خلاف بين الأمير وليام وزوجته من جهة والأمير هارى وزوجته، من جهة أخرى على الرغم من أنه لم يظهر فى العلن ما يشير إلى أى خلافات.

 

الأمير ويليام مع أعضاء الحملة (1)
الأمير ويليام مع أعضاء حملة اصرخ

 

الأمير ويليام مع أعضاء الحملة (2)
الأمير ويليام مع أعضاء حملة اصرخ

 

الأمير ويليام مع أعضاء الحملة (3)
الأمير ويليام مع أعضاء حملة اصرخ

العثور على ترسانة أسلحة تضم 1000 قطعة داخل منزل بولاية كاليفورنيا
 

ذكرت محطة سى.إن.إن، الأمريكية، أن الشرطة الأمريكية عثرت على أكثر من 1000 قطعة سلاح فى منزل فى حى هولمبى هيلز الراقى فى لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكما أبرزت صور نشرتها وكالة "رويترز".

وبحسب الموقع الإلكترونى للمحطة، الخميس، قال جيف لى، مسئول شرطة لوس أنجلوس، إن الوكلاء من مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات وضباط إدارة شرطة لوس أنجلوس قدموا مذكرة تفتيش ضمن التحقيق مع شخص يشتبه فى قيامه بتصنيع وبيع أسلحة نارية بشكل غير قانونى.

تم وضع صاحب المنزل قيد الاعتقال لانتهاكه القانون الجنائى 30600، وقانون كاليفورنيا فيما يتعلق بالأسلحة الهجومية وبنادق BMG (بندقية براوننج الآلية)، ويحظر تصنيع وتوزيع ونقل واستيراد وبيع أة بندقية هجومية أو بنادق BMG .50، إلا فى ظروف محددة، وفقا للهيئة التشريعية فى كاليفورنيا

وفى لقطات جوية من مكان الحادث، شوهدت مئات البنادق مبعثرة على بطانيات فى الممر بجانب المنزل بعد أن أخرجتها الشرطة. وتتراوح الأسلحة من المسدسات إلى البنادق.

وقالت مسئولة شرطة، إن السلطات تلقت بلاغ من مجهول بأن شخصا ما "يجرى عملية غير مشروعة للأسلحة النارية خارج نطاق ترخيص الأسلحة النارية الفيدرالى الذى يمتلكه الفرد". وإلى جانب الأسلحة، تم العثور على معدات وأدوات تصنيع الأسلحة النارية داخبل المنزل.

العثور على ترسانة أسلحة (1)
العثور على ترسانة أسلحة 
العثور على ترسانة أسلحة (2)
العثور على ترسانة أسلحة 

 

العثور على ترسانة أسلحة (3)
العثور على ترسانة أسلحة

 

العثور على ترسانة أسلحة (4)
العثور على ترسانة أسلحة

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة