خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حكاية بطولة.. روجيه ميلا يبهر العالم فى كأس العالم 1990

الجمعة، 10 مايو 2019 07:30 م
حكاية بطولة.. روجيه ميلا يبهر العالم فى كأس العالم 1990 ميلا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يصنف الكاميرونى روجيه ميلا كأحد أعظم لاعبي القارة السمراء من فراغ، ولكن بعدما أبدع مع الأسود غير المروضة خلال مسيرته الحافلة.

وعلى الرغم من اعتزال ميلا دوليا في عام 1987 إلا أنه تلقى دعوة للمشاركة مع الكاميرون في كأس العالم 1990 بعد طلب من رئيس الجمهورية وقتها باول بيا، وقبل الأسد العجوز التحدي رغم أن عمره وصل إلى 38 عامًا وقتها.

وكانت عودة ميلا للمنتخب فى مونديال 90، مميزة بكل تأكيد سواء لمنتخب الكاميرون أو للقارة السمراء بعدما سجل 4 أهداف في البطولة واحتفل بكل منها بطريقة مميزة وسجل هدفين أمام رومانيا في مرحلة المجموعات، ثم هدفين آخرين أمام كولومبيا في دور الـ16 بالوقت الإضافي أمام الحارس الأسطوري هيجيتا، ليقود الأسود إلى ربع نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخ الكاميرون وأفريقيا بشكل عام.

وفي ربع النهائي أمام إنجلترا شارك كبديل بعد التأخر 1/0، ونجح تحويل دفة المباراة لصالح الكاميرون بالكامل حيث حصل على ركلة جزاء وصنع هدفا ليتقدم الأسود 2/1 ولكن عات إنجلترا بتسجيل هدفين من ركلتي جزاء لينتهى اللقاء بفوز الأسود الثلاثة على الأسود غير المروضة 3/2 بعد مباراة ملحمية لن تمحى من الذاكرة، وعقب نهاية البطولة تم اختيار ميلا أفضل لاعب في أفريقيا لهذا العام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة