مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: أوراق السيسى مع ترامب.. صلاح منتصر: جيل الفترة الذهبية.. جلال عارف: ليبيا في مفترق طرق.. وجدى زين الدين: سمعة مصر فى الخارج .. خالد منتصر: أسطوانة مصالحة الإخوان المشروخة

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 03:15 ص
مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: أوراق السيسى مع ترامب.. صلاح منتصر: جيل الفترة الذهبية.. جلال عارف: ليبيا في مفترق طرق.. وجدى زين الدين: سمعة مصر فى الخارج .. خالد منتصر: أسطوانة مصالحة الإخوان المشروخة كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: مرسى عطا الله: أوراق السيسى مع ترامب، جلال دويدار: تعليمـــات البنـــك المركـــزي للبنـــوك مزيد من القروض لمشروعات التنمية، جلال عارف: ليبيا في مفترق طرق الدولة أم الميليشيات، عماد الدين أديب: قرار إدانة الحرس الثورى يضاعف تسخين الأوضاع.

 

الأهرام

صلاح منتصر

صلاح منتصر: جيل الفترة الذهبية

يرى الكاتب أن مواليد الفترة (1942 إلي 1972) الأكثر تميزا في تاريخ البشرية حيث عاصروا بكل ما هو سيئ، وكل ما هو جميل، وعاصروا الملك فاروق ومحمد نجيب وعبد الناصر والسادات ومبارك ومرسي والسيسي، وحضروا التليفون أبو منفلة وأبو قرص وأبو زراير حتي المحمول أخيرا، كان سعر الخروف 100 جنيه وإيجار المنزل 5 جنيهات وأقة الأرز 3 قروش وثمن البدلة سبعة جنيهات بالتقسيط

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: أوراق السيسى مع ترامب!

يؤكد الكاتب أن الرئيس السيسى يمتلك فى زيارتة إلى واشنطن أوراق قوة إضافية فى يد المفاوض المصرى استنادا إلى نجاح القمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ والدور الفاعل للسيسى كرئيس للاتحاد الإفريقى فضلا عن اتساع مساحة التأييد للنهج المصرى الداعم لخيار السلام والرافض لأى مساس بالحقوق العربية المشروعة وهو ما أكدته القمة العربية فى تونس أخيرا، مضيفًا : "لهذا أعتقد أن هذه الزيارة ستكون نقطة تحول فى العلاقات المصرية والأمريكية وأيضا نقطة تحول فى مسار الشرق الأوسط".

 

 

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: تعليمـــات البنـــك المركـــزي للبنـــوك مزيد من القروض لمشروعات التنمية (٤)

أشاد الكاتب بتكليف البنك المركزي للبنوك بالعمل علي انجاح خطة التنمية، ومن بينها تقديم القروض اللازمة لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، باعتبار  انها الركيزة التي تقوم عليها النهضة الاقتصادية، مضيفًا أن ما يقوم به البنك المركزي في قيادة البنوك نحو مزيد من الرعاية والتمويل لمشروعات التنمية، هو تأكيد لنجاحه وانجازاته، وانه بذلك ومعه البنوك يكونون قد التزموا بتنفيذ ما تقضي به واجباتهم ومسئولياتهم.

 

جلال عارف

جلال عارف: ليبيا في مفترق طرق الدولة أم الميليشيات ؟!

تحدث الكاتب عن الأوضاع فى ليبيا، قائلًا إنه لا أحد يريد حربا بين الأشقاء في ليبيا العزيزة، ولا أحد يري في ذلك حلا للمأساة التي طالت علي الشعب الليبي، لكن استمرار الوضع علي ما كان عليه أصبح مستحيلا. والتجربة الطويلة تقول إن الحل السياسي لن يتم إلا بعد ضرب العصابات الإرهابية وتحرير ما تبقي من أرض ليبيا من سطوتها، وهذا هو جوهر الصراع ومفتاح الحل .

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: قرار إدانة الحرس الثورى يضاعف تسخين الأوضاع

يرى الكاتب ان قرار الإدارة الأمريكية بإدراج الحرس الثورى الإيرانى فى قائمة الإرهاب الدولى،  بمثابة تسخين للأوضاع فى المنطقة، حيث يمثل أول إدراج فى التاريخ المعاصر لاعتبار جيش بأكمله من القوى الموصومة بالإرهاب، وهذا القرار يأتى بعد تصعيد متدرج منذ شهر كامل للحرس الثورى الإيرانى تحت دعوى "أنها منظمة تدعم مادياً وعسكرياً أعمال الإرهاب فى المنطقة".

 

خالد-منتصر

خالد منتصر: أسطوانة مصالحة الإخوان المشروخة

علق الكاتب على ما تردد من مبادرات مصالحة مقدّمة من بعض الإخوان، الذين فى السجون، قائلًا إن حديث المصالحة أصبح أسطوانة مشروخة تصدّع أدمغتنا فى توقيتات مكرّرة ومحسوبة بدقة، وللأسف هناك أكثر من عرّاب من داخل تيارات تسمى تيارات ليبرالية أو يسارية يسوق ويسوغ ويبرر ويجمّل لتلك المصالحة.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: المخدرات

يرى الكاتب أن قانون تنفيذ عقوبة الإعدام للمتورطين فى جلب وتجارة المخدرات، من أبرز القوانين المغيبة عن التنفيذ، وكانت النتيجة قيام التجار بإغراق البلاد بالمواد المخدرة والهدف من وراء ذلك هو تغييب العقل المصرى، وسهولة تنفيذ المخططات الشيطانية الإجرامية ضد البلاد.

 

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: سمعة مصر فى الخارج

يؤكد الكاتب أن سمعة مصر فى الخارج بعد ثورة 30 يونيو، باتت مختلفة تمامًا عما سبق من مدة زمنية تتجاوز الثلاثين عامًا الأخيرة، فلقد نجحت الدولة المصرية فى تغيير صورة مصر جذريًا منذ بدء المشروع الوطنى الجديد الذى ينفذه حاليًا الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبات العالم أجمع، ينظر إلى مصر بمنطق مغاير ومخالف عما سبق خلال العقود الزمنية الماضية. هذه السمعة تعدت حدود الدول العربية، والمحيط الإقليمى بأسره وراحت تؤثر بالإيجاب فى العالم أجمع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة