سفيرة مصر فى السنغال: زيارة السيسي تأكيد على مكانتنا فى إفريقيا

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 11:08 م
سفيرة مصر فى السنغال: زيارة السيسي تأكيد على مكانتنا فى إفريقيا الإعلامى وائل الإبراشى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نهى خضر سفيرة مصر فى السنغال، إنه منذ عام 2007، لم يزر رئيس مصرى السنغال، وخاصة أن السنغال من أكبر دول غرب إفريقيا، ولها أهمية اقتصادية واستراتجية خاصة، لافتة إلى أن زيارة الرئيس السيسى للسنغال فى الفترة الحالية وفى فى بداية الفترة الثانية للرئيس السنغالى، خطوة كبيرة وتأكيد لمكانة مصر فى إفريقيا وعند السنغال خاصة.

 

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، أن السنغال تعتبر مصر دولة محورية ولها أهمية خاصة، حيث ساعدتها منذ الاستقلال، وكانت أول دولة تعترف باستقلالها عام 1960، مشيرة إلى أن السنغال ترى أن زيارة الرئيس السيسى تاريخية ولها مكانة خاصة لديهم.

 

وذكرت سفيرة مصر فى السنغال، أن تجربة السنغال من أنجح التجارب الاقتصادية فى غرب إفريقيا، حيث تبنوا الفرنك الإفريقى الموحد، واستطاعوا وضع برنامج اقتصادى، يحقق تنمية مرتفعة فى مجالات مختلفة، وخاصة خطة تطوير البنية التحتية، من الطرق والسكة الحديد، والصرف الصحى وتنقية المياه.

 

ولفتت إلى أن السنغال لديهم رغبة لأن مصر تلتفت لهم فى الاستثمارات، موضحة أن حجم التبادل التجارى مع السنغال عام 2017، كان 67 مليون دولار لصالح مصر، ونتيجة تصدير مجموعة كبيرة من المنتجات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة