أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد أبو بكر: نحتاج "لوبى مصرى" بواشنطن وتواجد أكبر فى الإعلام الأمريكى

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 09:23 م
خالد أبو بكر: نحتاج "لوبى مصرى" بواشنطن وتواجد أكبر فى الإعلام الأمريكى خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث خالد أبو بكر، عن القمة المصرية الأمريكية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى، ودونالد ترامب، مؤكدًا أن الزيارة ناجحة، وكلمات ترامب أنصفت السيسى أمام كثير من وسائل الإعلام الأمريكية.

 

وقال "أبو بكر" عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، من أمام البيت الأبيض، إن بلومبيرج وصفت دعم ترامب للرئيس السيسى، بغير المسبوق وغير المطلق، وخاصة فى ظل تصريحات ترامب بأن الرئيس السيسى يقوم بعمل عظيم فى مصر، وهذه رسالة تأييد كبيرة، بعكس موقف دوائر اتخاذ القرار المتمثلة فى الإعلام والكونجرس.

 

وأكد أن مصر تحتاج للوبى مصرى داخل واشنطن، فالرئاسة تبذل كل ما بوسعها، والتحضير لهذه الزيارة لم يكن سهلًا وهناك العديد من الدبلوماسيين والبعثة المرافقة للرئيس قاموا بجهود كبيرة، مضيفًا: " نتطلع لتواجد أكبر فى الشارع والإعلام الأمريكى والاهتمام بالكونجرس كأحد دوائر صنع القرار فى واشنطن".

 

وأوضح خالد أبو بكر، أن هذا اللقاء يؤكد وجود تنسيق مصرى أمريكى كبير جدًا، وهناك تجديد دائم فى العلاقات المصرية الأمريكية، وتفاهم كبيرًا بين البيت الأبيض والرئاسة المصرية.

 

وأشار "أبو بكر" إلى أن الرئيس السيسى، شارك بهذه القمة محملًا بقضايا هامة ثم تلقى خبر استشهاد أبنائنا فى الشيخ زويد، وهذه أمر ليس سهل، ويؤكد أن المهمة قاسية، مضيفًا : "هناك قضايا خلافية تحكم العلاقات المصرية الأمريكية وخاصة فيما يتعلق بالجولان والسياسات الأمريكية مع إسرائيل".

 

وكشف خالد أبو بكر، أن الرئيس السيسى سيلتقى كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة