أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تخطط لحظر تعدين البيتكوين نهائيا

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 06:00 م
الصين تخطط لحظر تعدين البيتكوين نهائيا بيتكوين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط الصين لحظر تعدين البيتكوين، إشارة إلى الضغوط الحكومية المتزايدة على قطاع العملة المشفرة، إذ تعد الصين أكبر سوق فى العالم لأجهزة الكمبيوتر المصممة لاستخراج عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة.

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانى، قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح NDRC أمس الاثنين إنها تسعى للحصول على آراء عامة حول قائمة منقحة من الصناعات التى تريد تشجيعها أو تقييدها أو إزالتها، نُشرت القائمة لأول مرة فى عام 2011.

وأضافت القائمة تعدين العملة المشفرة، بما فى ذلك عملة البيتكوين إلى أكثر من 450 نشاطًا يجب أن يتم التخلص منها لأنها لم تلتزم بالقوانين واللوائح ذات الصلة، وكانت موارد غير آمنة ومهدرة.

 وقالت الوثيقة إنها لم تنص على موعد أو خطة مستهدفة لكيفية القضاء على تعدين البيتكوين، مما يعنى أنه يجب التخلص التدريجى من هذه الأنشطة على الفور، وأمام الجمهور حتى 7 مايو للتعليق على المسودة.

وذكرت صحيفة سيكيوريتيز المملوكة للدولة يوم الثلاثاء أن مشروع القائمة "يعكس بوضوح موقف السياسة الصناعية للبلاد" تجاه صناعة العملة المشفرة، فخلال الأسبوع الماضى ارتفع سعر البيتكوين بحوالى 20 فى المئة فى أفضل يوم له منذ ذروة فقاعة عام 2017، وكسر 5000 دولار لأول مرة منذ منتصف نوفمبر، على الرغم من أن المحللين والتجار أقروا بأنهم فى حيرة من الارتفاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة