الدور على مين؟.. كامل الوزير يواصل حركة التصحيح بوزارة النقل.. يستبعد رئيس الموانئ البرية ويعين عمرو إسماعيل بدلا منه.. استبعاد نائب رئيس السكة الحديد للسلامة والمخاطر.. والاستعانة بـ"محمد غزال" ليحل محله

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 10:00 م
الدور على مين؟.. كامل الوزير يواصل حركة التصحيح بوزارة النقل.. يستبعد رئيس الموانئ البرية ويعين عمرو إسماعيل بدلا منه.. استبعاد نائب رئيس السكة الحديد للسلامة والمخاطر.. والاستعانة بـ"محمد غزال" ليحل محله المهندس كامل الوزير وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى وزارة النقل سوى عن حركة التصحيح التى يقوم بها المهندس كامل الوزير وزير النقل بين قياداتها وقيادات هيئاتها وشركاتها.. الجميع يتساءل: "الدور القادم على أى قيادة؟!.. مين اللى جاى؟!".. فى نفس الوقت كامل الوزير يواصل تلقى تقارير عن أداء قيادات قطاعات الوزارة وأوجه القصور وما تم رصده من الجهات الرقابية ضد بعض القيادات.

اليوم المهندس كامل الوزير وزير النقل استبعد حسنى سليمان رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة من منصب فى أعقاب تلقى تقارير ضده وما تم رصده عن أداءه وبعض سلوكياته سواء أثناء رئاسة لهيئة لموانئ البرية والجافة أو قبلها عندما كان يتولى نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الشئون المالية أو حتى عندما كان يشغل منصب رئيس قطاع الموازنات والتشغيل بوزارة النقل.

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، إن الوزير طالب سليمان بتقديم استقالته بعد تلقى هذه التقارير وهو ما قام به سليمان وجمع متعلقاته من مكتبه وغادر الهيئة، كما قرر وزير النقل تعيين اللواء عمرو إسماعيل رئيسا لهيئة الموانئ البرية والجافة خلفا للمحاسب حسنى سليمان.

كما قرر وزير النقل استبعاد المهندس محمد عامر نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع السلامة والمخاطر من منصب وتعيين بدلا منه اللواء محمد غزال ضمن خطة تطوير هيئة السكة الحدي وتقييم أداء المسئولين، حيث سيتولى غزال ملف الإشراف على معايير السلامة والأمان فى تشغيل القطارات، حيث يتاح لرئيس قطاع السلامة والمخاطر بالهيئة متابعة ومراقبة أداء قطاعات الصيانة والبنية الأساسية والمسافات الطويلة والقصيرة ونقل البضائع.

وأضافت المصادر أن حركة التغييرات التى يقوم بها كامل الوزير ستمتد إلى عدد كبير من كبار المسئولين بالسكة الحديد وشركاتها ومكتب الوزير وبعض هيئات الوزارة الأخرى، وأنها ستشمل ضخ كفاءات من خارج الوزارة وتصعيد بعض الكفاءات من داخل هذه القطاعات، متوقعة أن تشهد الأيام القادمة تغيير أحد رؤساء الهيئات الهامة التابعة للوزارة وإسناد رئاستها لإحدى الكفاءات من خارجها.

وأكدت المصادر أن كامل الوزير تلقى تقارير عن أداء كافة قيادات الوزارة وأجرى تقييم مباشر لعدد كبير من قياداتها ويضع بعض قيادات الصف الأول حاليا تحت الاختبار، مشيرا إلى أن التغييرات المرتقبة ستشمل قيادات الشركات الخاسرة وكذلك التى أرباحها دون المستوى، وعلى رأسها شركة السوبر جيت والقاهرة للعبارات وبعض شركات السكة الحديد.

كان كامل الوزير أقال منذ أيام من قبل مصطفى سلطان نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الشئون المالية فى أعقاب ما تلقاه من تقارير عن وجوود تلاعب فى صرف الحوافز، وأصدر قرارا بإبعاده تماما عن هيئة السكة الحديد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة