استشارة الأطباء هاتفيا أدت لزيادة وصف المضادات الحيوية للأطفال.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 12:00 ص
استشارة الأطباء هاتفيا أدت لزيادة وصف المضادات الحيوية للأطفال.. اعرف التفاصيل مضادات حيوية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بحث حديث لمستشفى UPMC للأطفال في بيتسبرج، أن هناك زيادة فى وصف المضادات الحيوية للأطفال الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي الحادة، بسبب الاستشارات عن طريق الموبايل أو الكشف عن بُعد.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة "كريستين راي"، دكتوراه في الطب وماجستير في طب الأطفال، بمستشفى UPMC للأطفال:" في السنوات الأخيرة ، زاد استخدام العلاج عن بُعد في اهتمامات الرعاية الأولية بين الأطفال".

وأوضح الباحثون أن "التطبيب عن بُعد" هو التواصل مع الطبيب عن طريق برامج الفيديو أو الموبايل لوصف الحالة وعلاجها لكن بدون الذهاب للعيادة أو المستشفى للفحص الإكلينيكى.

وفحص الباحثون قاعدة بيانات وطنية كبيرة للخطة الصحية تغطي أكثر من 4 ملايين طفل في الولايات المتحدة سنويًا وتتعاقد مع الأطباء عن بُعد.

وقارن الفريق وصف المضادات الحيوية للالتهابات التنفسية الحادة بين زيارات التطبيب عن بعد مقارنة بالزيارات في مكاتب الرعاية الأولية ومراكز الرعاية العاجلة التي كانت متناسبة مع العمر والتشخيص ومتغيرات أخرى.

وكشف التحليل أن الأطفال تلقوا وصفات للمضادات الحيوية خلال 52 ٪ من زيارات التطبيب عن بعد ، مقارنة مع 42٪ من الرعاية العاجلة و 31٪ من زيارات مقدم الرعاية الأولية.

وأضاف الباحثون أن استخدام المضادات الحيوية غير الضرورية أو الأوسع من اللازم قد يؤدي إلى آثار جانبية ويساهم في مقاومة المضادات الحيوية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة