خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صدق أو لاتصدق.. اكتشاف مطعم وجبات سريعة فى بومبى عمره 2000 سنة

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 10:00 م
صدق أو لاتصدق.. اكتشاف مطعم وجبات سريعة فى بومبى عمره 2000 سنة اكتشاف المطعم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار بقايا "وجبة سريعة" محفوظة جيدًا، عمرها نحو  2000 عام فى مدينة بومبى الرومانية القديمة، وتم العثور عليها فيما وصفه العلماء بمنطقة المطاعم الرومانية أو مطاعم الوجبات الخفيفة، بمنطقة ريجو بالمدينة.

وتقول الدراسة التى أجريت على الكشف أنه توفرت فى روما القديمة، خدمة محلات الوجبات السريعة للفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف تركيب المطابخ فى منازلهم، وشملت قائمة الوجبات، الخبز الخشن مع السمك المالح والجبن المشوى والعدس والنبيذ، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع hyperallergic.

 كما توصلت نتائج الحفر الأخيرة، إلى أن علماء الآثار تمكنوا من اكتشاف لوحة جدارية محفوظة تصور الصياد الأسطورى "نرجس" وهو يتأمل مياه الينابيع، ومن ضمن النتائج التى توصل إليها العلماء العثور على رفات مجموعة من الناس والحيوانات منها خيول.

وكانت مدينة بومبى مزدهرة للغاية، قبل أن يدمرها ثوران بركان فيزوف فى عام 79 ميلادية، الذى أودى بحياة ألفى شخص وغطى المدينة بطبقة سميكة من الرماد البركانى، وتم اكتشاف الأنقاض لأول مرى فى القرن السادس عشر، لكن الحفريات لم تبدأ إلا فى عام 1748، وتعد بومبى الآن واحدة من أكثر المواقع الأثرية زيارة فى العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة