خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بسبب تأخير شحنات الكتب.. هل تعرض الناشرون المصريون لخسارة فى معرض أربيل؟

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 07:00 م
بسبب تأخير شحنات الكتب.. هل تعرض الناشرون المصريون لخسارة فى معرض أربيل؟ معرض أربيل الدولى للكتاب ــ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب تأخير الشحنة الخاصة بكتب الناشرين المشاركين فى معرض أربيل الدولى للكتاب فى دورته الـ14، عاصمة إقليم كردستان العراق، والذى انطلق يوم 3 ويستمر حتى 13 أبريل من الشهر الجارى، فى حالة من القلق لما سيلحق الناشرين من خسارة كبيرة، لكن اتحاد الناشرين المصريين سارع بتدارك الأمر، حتى لا تتعرض دور النشر المشاركة للخسارة، وعما بذله الاتحاد من جهد، تواصلنا مع مصادر داخل اتحاد الناشرين المصريين، لمتابعة الوضع فى أربيل.

قالت المصادر، إنه من خلال متابعتنا لحظة بلحظة عرفنا أن شحنة الكتب وصلت ميناء تركيا منذ قليل، ومن المفترض أن تصل أربيل يوم الخميس المقبل، بمعنى أن دور النشر ستتسلم شحنتها وتلحق العرض أيام "الخميس، والجمعة، والسبت" فقط.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"،  أنه لاحتواء الأمر كلفنا شركة الشحن خلال أيام المعرض السابقة بشحن 4 شحنات طيران على نفقتها الخاصة، نظرًا لتأخيرها فى تسليم الشحنة، وكانت كل شحنة تحتوى  عددا من الكتب الخاصة بكل دور نشر حتى تستطيع متابعة العرض بالمعرض وعدم ترك الأجنحة فارغة.

ولفتت المصادر، إلى أن معرض أربيل الدولى للكتاب مخصص للبيع بالجملة، والشحنات الأربعة التى تم إرسالها عن طريق الطيران، ساعدت الناشرين على عدم التعرض للخسارة الفادحة، كما أنه عقب الانتهاء من المعرض سوف نعقد اجتماعا موسعا مع شركة الشحن لبحث كيفية تعويض الناشرين المشاركين فى معرض أربيل الدولى للكتاب.

يذكر أن فعاليات المعرض الـ 14 انطلقت بمشاركة أكثر من 300 دار للنشر تمثل 21 دولة عربية وأجنبية،  ويضم أكثر من 65 فعالية على مدى أيام المعرض العشرة.

وتتنوع هذه الفعاليات بين الفكريّة والثقافيّة والفنيّة والسياسيّة والاقتصاديّة، كما أن المعرض سيناقش في دورته الحالية موضوعة "الدولة المدنية الديمقراطية وجدل الهوية: "فى مجمل فروعها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والدينية والفنية، كما سينظم المعرض فعاليات لكبار الضيوف أبرزهم العرب والعراقيين، إضافة إلى عرض عدد من الأفلام العراقية التى حصدت جوائز في المهرجان، وستقام على هامش فعاليات المعرض عروض مسرحية وموسيقية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة