"كلام ستات" يكشف بالأرقام.. كم ننفق على السجائر والمعسل؟.. "ستايلست" تعرض طرقا مبتكرة لإعادة تدوير الملابس القديمة.. و"مستكشفود" صفحة على فيس بوك لتقييم الأكل والترويج للسياحة

الإثنين، 08 أبريل 2019 07:54 م
"كلام ستات" يكشف بالأرقام.. كم ننفق على السجائر والمعسل؟.. "ستايلست" تعرض طرقا مبتكرة لإعادة تدوير الملابس القديمة.. و"مستكشفود" صفحة على فيس بوك لتقييم الأكل والترويج للسياحة كلام ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، هيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، موضوعات متنوعة، على رأسها، لقاء مع الستايلست ياسمين محسن، وتقديم طرق مبتكرة لإعادة تدوير الملابس القديمة.

 

بالأرقام.. كم ننفق على السجائر و المعسل؟

 

كشفت الإعلامية شريهان أبو الحسن، عن إحصائية للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ترصد ما هو متعلق بالسجائر من 2017 و2018، مشيرة إلى أننا استهلكنا 83 مليار سيجارة بتكلفة 37 مليار جنيه، كما استهلكنا 50 ألف طن معسل فى العام، بتكلفة 3 مليارات جنيه.

وأشارت خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، إلى أن متوسط استهلاك الأسرة المصرية للدخان، يصل إلى 1724 جنيها فى العام، وأعلى سن للمدخنين من سن 30 إلى 44 سنة، بالإضافة إلى أن المدخنين فى مصر يمثلون 21 % من عدد السكان.

 

من جانبها، أضافت الفنانة نهال عنبر: "بيقولوا والنبى ادعيلى أبطل، لما أعرف إن دا بيدمر صحتى، وأدخن برضو، ايه المتعة فى كده؟".

 

من ناحيتها، ذكرت الفنانة هيدى كرم أن بلادا كثيرة أصدرت قوانين تجبر الشخص أن يحد من التدخين، لافتة إلى أن هناك بلاد تمنع حتى التدخين فى المنازل، وأماكن معينة فى الشارع مخصصة للتدخين.

 

تعرف على طرق مبتكرة لإعادة تدوير الملابس القديمة  

 

قالت الستايلست ياسمين محسن، إنها بدأت تدوير الملابس القديمة منذ فترة كبيرة، ولكن بدأت عرض الفكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى مؤخراً، مع ارتفاع أسعار الملابس، مشيرة إلى أنها لاقت تفاعلا كبيرا مع الفكرة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، أنها تقوم بتحويل "الجيب" القديمة وتحولها إلى "بنطلونات" جديدة، لافتة إلى أنه يمكن الذهاب إلى محلات تصليح الملابس لتنفيذ الفكرة.

 

وأشارت إلى أن علاج عدم الظهور بالملابس مرة أخرى، هو إعادة تدويرها، لتظهر بشكل مختلف، موضحة أنه يمكن تحويل "بنطلونات الجينز" الواسعة، إلى جاكيت، بالإضافة إلى الرسم على الملابس.

 

مؤسس صفحة "مستكشفود" يكشف دوره فى تقييم الأكل والترويج للسياحة  

 

قال مصطفى حمزة مؤسس صفحة "مستكشفوود" على فيس بوك، إنه أنشأ الصفحة على فيس بوك، عام 2014، مشيراً إلى أن الهدف الأساسى منها تجربة الأطعمة المختلفة، وأن يجربها أصحابه ومتابعيه.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كلام ستات"، أنه يذهب لأماكن مختلفة لتناول الطعام، موضحاً أنه يسافر كثيراً ويتذوق أطعمة مختلفة يريد نقلها لمتابعيه.

 

وأشار مؤسس صفحة "مستكشفوود" على فيس بوك، إلى أنه لا يتعمد على التذوق، ولكن تجربة الأطعمة المختلفة، موضحاً أن بعض الأشخاص يحتارون فى الأطعمة التى يريدون تناول الطعام منها، وتابع:"أحياناً لا تعجبنى بعض الأطعمة، ولكن أصحابى يقولولى لازم تقول لو الأكل مش حلو". 

 

وذكر مؤسس صفحة "مستكشفوود" على فيس بوك، أن هناك تنوع كبير فى الثقافات فى مصر، فى الأطعمة والأماكن، ونقل تجربته فى سيوة، كما حاول الربط بين الأكل والسياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة