أكرم القصاص - علا الشافعي

كل يوم فى حوار مفتوح مع أحمد عكاشة يوضح 30% من سكان العالم لديهم أمراض نفسية.. متحدث الجيش الليبى يعزى مصر فى استشهاد معاون مباحث النزهة.. والصحة: الوزيرة قررت سفر الطبيب محمد صلاح لاستكمال علاجه بألمانيا

الإثنين، 08 أبريل 2019 01:30 ص
كل يوم فى حوار مفتوح مع أحمد عكاشة يوضح 30% من سكان العالم لديهم أمراض نفسية.. متحدث الجيش الليبى يعزى مصر فى استشهاد معاون مباحث النزهة.. والصحة: الوزيرة قررت سفر الطبيب محمد صلاح لاستكمال علاجه بألمانيا وائل الإبراشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه كل يوم المذاع على قناة أون أى، الحديث عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى  مجمع السيسى فى العاصمة الغينية ويزور جامعة عبد الناصر، ويتحدث عن شهيد الواجب الرائد ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهة، ويشاركه الحوار الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس، عضو المجلس الاستشارى الرئاسى للصحة النفسية، والحديث عن الاكتئاب والمرض النفسانى.

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس، عضو المجلس الاستشارى الرئاسى للصحة النفسية، إن 30% من سكان العالم مرضى نفسيين ، مضيفا أن 75 % من حالات الانتحار ليسى مرضى نفسيين، مؤكدا أن هناك 250 مليون شخص مكتئب فى العالم، ويمثل مصر منها 3.2 % من مستوى العالم، وهذه نسبة بسيطة ، والغلاء والفقر لم يؤثر على المواطنين بالاكتئاب .

وأضاف أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس خلال حواره مع الإعلامى وائل الابراشى عبر برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة على فضائية "ON E"،  أن الاكتئاب الحقيقى بنسبة 70% يأتى بآلام فى الجسد ، مضيفا أن هدف محمد صلاح ، الأخير ، أعطى فرحة للمواطنين المصريين  وهذا يدل على أن المصريين ليسوا مكتئبين مثل دول العالم الأخرى، موضحا أن مرضى السكرى والضغط  ، لديهم قابلية للاكتئاب بطريقة أسرع من الأشخاص المتعافين .

وتابع عضو المجلس الاستشارى الرئاسى للصحة النفسية، أن 95 % من القرآن كريم أخلاق و5% فقط طقوس، مضيفا أن الشعب المصرى أكثر من يقوم بتطبيق الطقوس.

 

وفى سياق أخر قال اللواء أحمد المسمارى ، المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، إن اليوم الرابع لمعركة الجيش ضد المتطرفين فى طرابلس  ،  تبرز نجاحات متقدمة، لافتاً إلى أن هناك حملة إعلامية إرهابية تروج الشائعات بشأن حرب الجيش الليبى على الإرهاب، مضيفا أن معركة طرابلس تأتى فى إطار حرب شاملة على الإرهاب على كامل التراب الليبى.

وأضاف "المسمارى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج كل يوم المذاع ،  على قناة "on e"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، أن الجماعات الإرهابية خسروا على الأرض ولذلك بدؤوا فى التضليل الإعلامى ، مناشدا الليبيين عدم التعاطى مع وسائل الإعلام المضللة ووسائل التواصل التى تنشر الأكاذيب"، وقدم التعازى لمصر فى استشهاد معاون مباحث النزهة اليوم .

وتابع المسمارى قائلا :  إن الجيش الليبيى يتقدم بشكل مستمر وممتاز خلال اليوم الرابع من المعركة والهزيمة للمتطرفين دفعت جهات لنقل إرهابيين من خارج الأراضى الليبية ، بعدما خسروا بشدة على الأرض.

 

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد زارت إلى طبيب الأسنان محمد صلاح عبد العظيم، الذى سقط أسفل عجلات القطار فى المحلة الكبرى، نتيجة التدافع والزحام الشديد، وقررت سفره إلى أحدى المراكز المتخصصة فى ألمانيا لاستكمال علاجه.

 

وأضاف خلال مداخلة  هاتفية لبرنامج كل يوم، ان وزيرة الصحة وجهت الجهات المختصة بسرعة استخراج جواز سفر للطبيب حتى يسافر فى أقرب وقت ممكن لاستكمال علاجة فى أحد مراكز ألمانيا، مضيفا أنه بعد الانتهاء من رحلة علاجة وتماثله للشفاء سيكون له وظيفة بالمكتب الفنى للوزارة.  

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة