خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. تفاصيل استشهاد معاون مباحث النزهة وسائقه وإصابة شرطيين.. النائب العام يفتح تحقيقات فى الحادث.. ومدير أمن القاهرة يتفقد المكان.. والتحريات: اشتبهوا فى توقف سيارة وأثناء فحصهم أطلق قائدها النار على القوات

الأحد، 07 أبريل 2019 01:40 م
صور.. تفاصيل استشهاد معاون مباحث النزهة وسائقه وإصابة شرطيين.. النائب العام يفتح تحقيقات فى الحادث.. ومدير أمن القاهرة يتفقد المكان.. والتحريات: اشتبهوا فى توقف سيارة وأثناء فحصهم أطلق قائدها النار على القوات الشهيد الرائد ماجد عبد الرازق معاون مباحث قسم النزهة
كتب محمود عبد الراضى - إبراهيم قاسم - كريم صبحى - عبد الله محمود ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد صباح اليوم الأحد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد معاون مباحث قسم النزهة، وأصيب فردى شرطة بعدما أطلق عليهم مجهولين أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته المتهمين ويكثف رجال المباحث من جهودهم للقبض على المتورطين فى الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

الشهيد
الشهيد

والبداية كانت أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة بدائرة القسم، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط اليد" بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين.

جانب من الحادث
جانب من الحادث

وأثناء توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته، نتج عن ذلك استشهاد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق، وإصابة فردى شرطة من القوة المرافقة له، وكذلك قائد السيارة التى كانت تستقلها القوة الأمنية بعدة طلقات نارية، حيث توفى قائد السيارة متأثرًا بإصابتها  تم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.

شهيد الداخلية
شهيد الداخلية

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بانتقال فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا، ونيابة شرق القاهرة الكلية، إلى مكان حادث إطلاق النار على سيارة قسم شرطة النزهة، ووفاة معاون مباحث القسم، وقائد السيارة، وإصابة اثنين من أمناء الشرطة، للوقوف على ملابساته، واتخاذ ما يلزم من إجراءات التحقيق و سوف تصدر النيابة العامة بيانا مفصلا فى حينه، عن ملابسات الحادث.

 

صفحة الشهيد بالفيس بوك
صفحة الشهيد بالفيس بوك

وشكلت مديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء محمد منصور مدير الأمن، فريق بحث لتحديد المتهمين بإطلاق النيران على قوة أمنية تابعة لقسم شرطة النزهة، مما أسفر عن استشهاد الرائد ماجد عبد الرازق معاون المباحث وإصابة آخرين.

ماجد1
ماجد1

وتحفظ رجال المباحث بالقاهرة، على كاميرات المراقبة بمنطقة موقع حادث الهجوم، على قوة أمنية فى منطقة النزهة لتحديد خط سير المتهمين، والوقوف على ملابسات الحادث، وتفريغ الكاميرات لرصد المتهمين ومناقشة رجال المباحث لشهود العيان.

مستلزمات للشهداء
مستلزمات للشهداء

وتفقد اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، موقع الهجوم على دورية أمنية بمحور طه حسين للوقوف على ملاباساتها، فيما كلف بغلق مداخل ومخارج المنطقة وتكثيف التحريات حول الواقعة لضبط المتهمين فيها.

 

ماجد3
ماجد3

وانتقل فريق من رجال الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية إلى موقع استهداف قوة أمنية بمحور طه حسين بمنطقة النزهة، وقام رجال الأدلة الجنائية بالتحفظ على فوارغ الطلقات الناتجة عن الحادث لتحديد الأسلحة المستخدمة فى الواقعة.

موقع الحادث 2
موقع الحادث 2

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، في حادث استشهاد الرائد ماجد عبد الرازق معاون مباحث قسم شرطة النزهة وسائقه أثناء تفقد الحالة الأمنية أن إطلاق النار كان من مسافة قصيرة، وتبين أن الطلقات اخترقت السيارة وأصابت القوة الأمينة.

ميكروباص النزهة
ميكروباص النزهة

وتبين من التحقيقات أنه أثناء تفقد القوة للحالة الأمنية بالمنطقة فجر اليوم وبالاشتباه بسيارة ترجل من السيارة مجهولون وأطلقوا أعيرة نارية صوب القوة الأمنية والتى أسفرت عن استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث قسم شرطة النزهة وسائقه وإصابة 2 آخرين.

موقع الحادث 2
موقع الحادث 2

وكشفت مصادر، أن الشهيد هو زوج ابنة العقيد وائل طاحون الذى استشهد فى المطرية، وله مولودة تسمى "ليلى" يبلغ عمرها 7 أيام، و فى كان على رأس قوة أمنية و استشهد صباح اليوم، وكان الضابط الشهيد يشغل منصب معاون مباحث قسم عين شمس لفترة طويلة، وتم نقله الى النزهة ، وكان من الشخصيات التى تتمتع بحس الخلق بين زملاؤه .

 

وكتب الرائد ماجد عبد الرازق، معاون مباحث قسم النزهة، والذى استشهد فجر اليوم الأحد، فى آخر بوست على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى دعاء وقال: «رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ.. وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين».

 

 

صفحة الشهيد بالفيس بوك

 

صفحة الشهيد بالفيس بوك

 

موقع الحادث

موقع الحادث

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حرس ولا تخون

امتي نتعلم بقي لازم يبقي فرد الامن علي استعداد تام ويكونوا مأمنين بعض ومتفرقين ومايكونوش في حالة الاسترخاء اللي بيشوفها وهما بيفتشوا العربيات في اللجان والكمائن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن حامد

اللهم ارحم الشهداء

انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم الشهداء واسكنهم فسيح جناتك والهم اهلهم الصبر والسلوان واشفى المصابين واجعل بلدنا مصر امنا امانا سخاء رخاء يارب العالمين 

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMAD

الكاميرات مهمة

الحل هو تركيب كاميرات فى سيارات الشرطة حتى يتم الحصول على صور للمجرمين فى حالة فرارهم بعد المواجهة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الباز

اللهم ارحم شهدائنا ولكن وقفة لو سمحتم

اعتقد من اهم ملامح التطوير اللى لازم تكون موجودة بكمائن الشرطة والجيش كاميرات مراقبة ملحقة بسياراتهم او اماكن تمركزهم . بدل من تفريغ كاميرات المراقبة اللى موجدة بالمكان وياترى تظبط والا لا .

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر احمد

شهيد

رحمة الله عليهم جميعا جاد بنفسه من اجل حماية الابرياء اللهم تقبله شهيدا قتلته فئة باغية مجرمين قتلة رب خلصنا منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عيد

شهداء الواجب

اللهم تقبله فى الشهداء واجعل مصر امنة مطمئنة 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة