وزير الآثار: الدير الأحمر بسوهاج من تراث مصر الحضارى وسنكمل ترميمه

السبت، 06 أبريل 2019 12:00 م
وزير الآثار: الدير الأحمر بسوهاج من تراث مصر الحضارى وسنكمل ترميمه وزير الآثار فى الدير الأحمر بسوهاج
كتب أحمد منصور - سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن الوزارة تقوم بترميم الدير الأحمر بسوهاج لأنه أحد أوجه تراث مصر الحضارى الذى يجب الحفاظ عليه.
 
وأكد وزير الآثار، خلال زيارته للدير، برفقة الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج و40 سفيرا، التعاون الدائم والمثمر بين الوزارة وإدارة الدير للحفاظ على الدير لما له من قدسية شديدة.
 
كما وجه وزير الآثار الشكر لإدارة ورهبان الدير الأحمر على حسن الضيافة والاستقبال والانطباع الفريد الذى تركوه لدى السفراء على هذه الزيارة.
 
وخلال الزيارة أهدى القمص أنطونيوس الشنودى، وزير الآثار المصحف الشريف وعلق الدكتور خالد العنانى، على هذه الهدية بأنها أعظم هدية وأنها دليل على أن مصر والمصريين نسيج واحد.
 
جاء ذلك خلال جولة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار ببعض المواقع الأثرية بمحافظة سوهاج صباح اليوم برفقة سفراء 40 دولة عربية وأجنبية وأفريقية لدى مصر بدأها بزيارة تفقدية للدير الأحمر. 
 
وزار وزير الآثار والوفد المرافق له أمس معبد سيتى الأول للاحتفال بانتهاء مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية بحمام الأوزيريون بمنطقة آثار أبيدوس، وشهدوا الإعلان عن كشف أثرى بمنطقة الديابات والاحتفال بانتهاء وإقامة تمثال رمسيس الثانى بمنطقة آثار أخميم، وذلك بعد عقود من اكتشافه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة