أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف المصرية.. جلال عارف: القطاع الخاص.. وتحسين الأجور.. عماد الدين أديب: «طرابلس» معركة «حفتر»: النصر أو الهزيمة.. وجدى زين الدين: خطيب المسجد النبوى.. د. عمرو عبد السميع: بوتفليقة وشكل التغيير

السبت، 06 أبريل 2019 03:24 ص
مقالات الصحف المصرية.. جلال عارف: القطاع الخاص.. وتحسين الأجور.. عماد الدين أديب: «طرابلس» معركة «حفتر»: النصر أو الهزيمة.. وجدى زين الدين: خطيب المسجد النبوى.. د. عمرو عبد السميع: بوتفليقة وشكل التغيير مقالات الصحف المصرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان أبرزها: عمرو الخياط: « دبلوماسية » الإخوان الإرهابية .. جلال عارف: القطاع الخاص.. وتحسين الأجور.. د. محمود خليل: أهذا كل شأنك يا عرابى؟!.. بهاء ابوشقة: قانون التغذية.. مرسى عطا الله: عظماء أبو الريش.. علماء وساسة ووزراء!

الأهرام

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: عظماء أبو الريش.. علماء وساسة ووزراء!

شدد الكاتب على ضرورة استعادة سنة تكريم عظماء الوطن، معربا عن سعادته بأحدث كتاب وصله من الأستاذ الدكتور صلاح كامل نصار أستاذ طب الأطفال بكلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة بمشاركة عدد من زملائه الأساتذة الذين عكفوا واجتهدوا فى إصدار هذه الموسوعة المعرفية "عظماء أبو الريش الراحلون"، جزءا من تاريخ مصر السياسى.

عمرو-عبد-السميع
 

د. عمرو عبد السميع: بوتفليقة وشكل التغيير

يرى الكاتب أن إعلان الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة تنحيه قبل موعد انتهاء ولايته الخامسة بنحو ثلاثة أسابيع، استجابة لمطالب قائد الجيش والحراك الشعبى، هو انتهاء "نموذجى" للبقاء، لأن التغيير تم بعملية نظيفة أنهت وضعا غير منطقى لاستمرار بوتفليقة بحالته الصحية الضعيفة، وبإزالة الجزء الفاسد من نظامه.

 

أخبار اليوم

 

جلال عارف
 

جلال عارف: القطاع الخاص.. وتحسين الأجور

تحدث الكاتب عن سعادته بإعلان جمعيات المستثمرين وكبار الصانعين فى القطاع الخاص الالتزام بتطبيق الزيادات الجديدة فى الأجور على العاملين لديهم، مضيفا أن الأمر يرجع إلى أن معظم العاملين لديهم يحصلون بالفعل على الحد الأدنى الجديد للأجور.

عمرو الخياط: "دبلوماسية" الإخوان الإرهابية

تحدث الكاتب عن عودة أساليب الإخوان مرة أخرى إلى الأقاليم وتمارس احتكاك سياسى لمحاولتهم السطو على الأنظمة العربية التى حتما ستضطر مصر التعامل معها، مضيفًا أن الجماعات الإخوانية موجهة إلى قلب وعقل الدبلوماسى المصرى.

 

الوطن

 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: "طرابلس" معركة "حفتر": النصر أو الهزيمة

تحدث الكاتب عن تقدم الجيش الليبى فى السيطرة على طرابلس والتى يقودها المشير خليفة حفتر، ببدء عملية نوعية ضخمة لتطهير مدينة طرابلس من ميليشيات التيار المضاد لها، مضيفًا أنه حفتر ومؤيدوه والدول الداعمة له يدركون أن طرابلس هى مدينة استراتيجية، وأن معركتها هى معركة فاصلة سيكون لها تأثيرها المباشر على حاضر ومستقبل التسوية السياسية لليبيا.

 

عماد الدين أديب
 

د. محمود خليل: أهذا كل شأنك يا عرابى؟!

تحدث الكاتب عن أن المصريين اجتمعوا على قلب رجل واحد عام 1919 خلف سعد زغلول ورفاقه، وتحركوا لجمع التوكيلات للوفد حتى يكتسب شرعية تمثيل الأمة فى مفاوضات مؤتمر الصلح، وعندما تم القبض عليه ورفاقه ونفيهم خارج البلاد اندلعت ثورة عارمة شاركت فيها الكتلة الوطنية المتماسكة بكل أطيافها، فأرعبت الاحتلال واضطرت السلطة الإنجليزية إلى الإفراج عنه وإعادته إلى القاهرة والسماح للوفد الذى يتصدره بالسفر للتفاوض باسم مصر فى مؤتمر الصلح.

 

الوفد

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبوشقة: قانون التغذية

تحدث الكاتب عن القوانين غير المفعلة منها قانون ما يسمى الصحة العامة والتغذية، وهو ما يحمى صحة المواطن ويحفظها من الأمراض، فهذا القانون معطل وصحة المواطن تتعرض لخطر فادح،، مطالبا وزارة الصحة أن تقوم بحملات على كل المحلات، لإعادة توقيع الكشف الطبى على هذه العمالة، واستبعاد المرضى منهم أو حاملى الفيروسات المعدية.

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: خطيب المسجد النبوى

 

قال الكاتب إنه له الشرف للقاء فضيلة الدكتور صلاح بن محمد البدير، إمام وخطيب المسجد النبوى الشريف، هذا العالم الجليل الذى يصعد منبر النبى محمد صلى الله عليه وسلم، والمعروف أن الشيخ صلاح قام بإمامة المصلين لصلاة التراويح فى الحرم المكى خلال عام 2006، كان اللقاء مع الشيخ صلاح بمثابة شوق كبير للقاء عالم جليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة