أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياضة المصرية فى يوم..الأهلي يستلّح بالتاريخ لإسقاط صن داونز..الانتاج يواجه الطلائع..النجوم ضيفاً على الجونة..دجلة يستدرج المقاولون..بيراميدز يصطدم بالاسماعيلى..والزمالك ينهى الاستعداد لمواجهة حسنية أغادير

السبت، 06 أبريل 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم..الأهلي يستلّح بالتاريخ لإسقاط صن داونز..الانتاج يواجه الطلائع..النجوم ضيفاً على الجونة..دجلة يستدرج المقاولون..بيراميدز يصطدم بالاسماعيلى..والزمالك ينهى الاستعداد لمواجهة حسنية أغادير الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 6 / 4 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية ..

الأهلي يتسلّح بالتاريخ و"كتيبة النجوم" لإسقاد صن داونز في أدغال أفريقيا

يخوض فريق الأهلي مباراة هامة عندما يلتقي مع صن داونز الجنوب أفريقي بملعب الأخير في الثالثة من عصر اليوم ،السبت، بتوقيت القاهرة وهو نفس توقيت جنوب أفريقيا في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التى يخوضها المارد الأحمر بمعنويات عالية بعد الفوز الهام الذى حققه على الإتحاد السكندري في الدوري قبل السفر لجنوب أفريقيا ، ويتطلع الاهلي لتحقيق نتيجة جيدة اليوم تُسهّل من مهمة الفريق في لقاء العودة السبت المقبل بمصر

ويعول لاسارتي المدير الفني للأهلي في لقاء اليوم على أصحاب الخبرات الكبيرة وكذلك القدرات الفنية العالية التى كان لها دور كبير في إنتصارات الفريق الأخيرة محلياً وأفريقياً ويأتي في مقدمتهم ، على معلول ورمضان صبحي وجونيور أجاي وناصر ماهر وعمرو السولية وحسام عاشور وناصر ماهر ومروان محسن وأحمد فتحي وسعد سمير ومن خلفهم الحارس الدولي محمد الشناوي.

في المقابل، يرى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لنادى صن داونز أن المباراة صعبة للغاية بعدما قام الأهلى بتدعيم صفوفه بالتعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، أمثال حسين الشحات ورمضان صبحى، الأمر الذى يزيد من صعوبة المباراة ، وقال بيتسو موسيمانى، فى تصريحات لوسائل الإعلام فى جنوب أفريقيا، "الأهلى تعاقد مع حسين الشحات فى صفقة وصلت قيمتها إلى 6 ملايين دولار، ونجح فى إعادة رمضان صبحى من هدرسفيلد تاون الإنجليزى، ما فعله الأهلى فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية أمر لا يصدق" ، وأضاف مدرب صن داونز، "الأهلى أقوى وأفضل من الوداد البيضاوى المغربى، انظروا إلى النجوم الذى بات الأهلى يمتلكها فى الوقت الحالى".

 

الإنتاج الحربى يواجه الطلائع على ستاد كلية الشرطة

تفتتح اليوم السبت منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري العام بإقامة أربعة مباريات ساخنة يواجه فريق الإنتاج الحربى نظيره طلائع الجيش فى الثالثة عصراً على ستاد كلية الشرطة فى مواجهة صعبة للفريقين حيث واصل الإنتاج نتائجه السلبية فى المسابقة بالخسارة من انبى بهدف دون رد فى الجولة الأخيرة فيما انتفض الطلائع وحقق فوزه الاول منذ ديسمبر بالفوز على حرس الحدود بثلاثية دون رد.

النجوم ضيفاً على الجونة

ويواجه الجونة نظيره النجوم فى الخامسة والنصف عصراً على ستاد الجونة فى مواجهة متوازنة لاسيما بعد تعادل الجونة مع المقاصة سلبياً فى أخر ظهور فيما تعادل النجوم مع الداخلية بهدف لكل فريق .

ويحتل الجونة المركز الثانى عشر برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 26 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى 9 وخسر 10 لقاءات وسجل لاعبيه 30 هدف وتلقت شباكه 39 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة فيما يحتل النجوم المركز الأخير برصيد 24 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 9 وخسر 13 لقاء وسجل لاعبيه 25 هدف وتلقت شباكه 34 هدف .

دجلة يستدرج المقاولون العرب

يستدرج وادى دجلة نظيره المقاولون العرب فى الخامسة والنصف عصراً على ستاد بتروسبورت فى مواجهة يدخلها دجلة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما خسر المقاولون من الاسماعيلى بهدفين دون رد .

بيراميدز يسعى للثأر من الاسماعيلى

ويستضيف بيراميدز نظيره الاسماعيلى فى الثامنة مساءاً على ستاد الدفاع الجوى فى مواجهة لن تنقصها الإثارة يدخلها بيراميدز بحثاً عن الانتقام من الدراويش بعد ثنائية الدور الاول ومتسلحاً بفوزه الاخير على بتروجت بثنائية دون رد وهى نفس نتيجة الاسماعيلى أمام المقاولون العرب .

وطالب الارجنتينى رامون دياز المدير الفنى لبيراميدز لاعبيه بمواصلة النتائج الجيدة للضغط على الاهلى والزمالك فى محاولة للإستفادة من تعثراتهم فى الاسابيع المقبلة بينما شدد البلجيكى سيدومير المدير الفنى للإسماعيلى على لاعبيه استمرار قطار الانتصارات فى خطة البحث عن المربع الذهبى أمام منافس قوى لايستهان به .

منتخب 2001 يواجه كينيا بدورة شمال أفريقيا

يخوض منتخب 2001 بقيادة ربيع ياسين أولى ودياته بدورة شمال أفريقيا بمواجهة منتخب كينيا ، بملعب توليب بالإسكندرية

ويشارك في الدورة منتخبات مصر والجزائر والمغرب وتنزانيا وكينيا، وتقام بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يلعب كل منتخب 4 مباريات، وتقام على ملعب توليب برج العرب في الفترة من 6 إلى 14 أبريل المقبل.

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة حسنية أغادير

يختتم فريق الزمالك، لمواجهة حسنية أغادير المغربي، في المباراة التي ستقام غدا الأحد، علي ملعب أدرار، في ذهاب دور ربع النهائي من منافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية،وسيكون مران اليوم للفريق الأبيض من أجل الاعتياد بصورة أكبر علي أرضية الملعب قبل مواجهة الغد علي أن يتم خفض معدلات اللياقة البدنية تجنبا لإصابة اللاعبين بحالة من الإرهاق فيما سيعقد المدير الفني للزمالك بجانب قائد الفريق مؤتمرا صحفيا للحديث حول المواجهة علي هامش الاستعدادات الأخيرة للمباراة فيما سيحضر أيمن حافظ المنسق العام للزمالك الاجتماع الفني التحضيري للمباراة من أجل الاتفاق حول زي الفريقان في لقاء الغد وكافة الأمور التنظيمية الخاصة باللقاء.

الأهلى أمام الأسمنت الأثيوبى..و سموحة مع بطل ليبيا فى ختام الدور الأول لبطولة أفريقيا للطائرة

يواجه فى الثامنة مساء اليوم السبت ، فريق رجال الكرة الطائرة بالنادى الأهلى نظيره الأسمنت الأثيوبى فى إطار ختام الدور الأول بالبطولة الإفريقية للأندية التى تقام على صالة الأهلى بفرع الجزيرة .
 
كما تشهد الجولة الختامية بالدور الأول لقاءات بين كلا من ، سموحة مع الاتحاد الليبى و فاج الغينى مع جامعة زيمبابوى و أهلى طرابلس الليبى مع الشرطة البوتسوانى وفاب الكاميرونى مع ولاية ديتشا الأثيوبى. 
 
 
كما تشهد نفس الجولة لقاءات بين كلا من ، جيسا جارا الرواندى مع جندميرى المدغشقرى  و جى اس يو الكينى مع مونجازا الكونغولى و أسبوار الكونغولى  مع السويحلى الليبى و روكينزو البوروندى مع السجون الكينى و اساريا الليبى مع نيمو ستارز الأوغندى.

بعثة كوماندز اليد تعود فجرا بعد الحصول على النجمة الإفريقية السادسة بالسوبر 

عادت فجر اليوم السبت ، بعثة  كرة اليد بنادى الزمالك الى  القاهرة قادمة من المغرب بعد  مواصلة الزعامة الأفريقية فى السوبر الأفريقى بالفوز على الأهلى بنتيجة 38 /35 فى الوقت الاضافى  فى اللقاء الذى أقيم  فى مدينة وجدة  المغربية  التى استضافت لقاء البطولة المؤهلة إلى كأس العالم للأندية " السوبر جلوب " 2019 بالسعودية .
 
ويواصل  فريق الزمالك احراج غريمه التقليدى بعدما كام قد  حقق لقب البطولة الأفريقية للأندية  ايضا مؤخرا على حساب الأهلى بالفوز فى النهائى  الذى اقيم فى العاصمة الايفوارية كوت ديفوار بنتيجة 27 / 25  ، ليؤكد  التربع على عرش أفريقيا .
و نجح فريق الكوماندز فى تحقيق لقب السوبر الأفريقى للموسم الثانى على التوالى بالتفوق على الفريق الأحمر ، حيث كان فريق الزمالك قد توج باللقب العام الماضى بالفوز على الأهلى بنتيجة 21 / 20 فى إستاد القاهرة ، بعدما كان قد توج بلقب البطولة الأفريقية للاندية .
 
 
وصل الفريق الأبيض بالتتويج بهذا اللقب إلى النجمة الأفريقية السادسة ، ليقف رصيد الفريق الأحمر عند  لقب وحيد و الذى حققه عام 2017 على حساب الفريق الأبيض أيضا .
 
بينما حقق الزمالك لقب هذه البطولة 5 مرات  قبل تحقيق النجمة السادسة، وذلك أعوام كلا من ، 2002 ، 2010 ، 2011 ، 2012 ،  2018 .
 
اصطحب فريق الزمالك بقيادة باسم السبكى إلى المغرب  كلا من اللاعبين ، محمد على و محمود خليل " فلفل" و هشام السبكى وكريم أيمن و محمد محسن وعلى هشام و يحيى الدرع و مصطفى دونجل ومحمد علاء السيد لوكا و أحمد الأحمر و يحيى خالد ومصطفى السيد و أكرم يسرى و هشام شديد و محمد رمضان هتلر فضلا عن ثنائى تونس الذى تم استعارتهما و هما أسامة البوغنمى و باسم زايد .
وينتظر فريق الزمالك من مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور صرف مكافأة التربع على عرش أفريقيا قبل مواصلة مشوار الحصول على لقب دورى المحترفين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة