"اصحى يا أهلى".. الزمالك لم يتعلم من تصريحات بيتسو مدرب صن داونز فى 2016

السبت، 06 أبريل 2019 12:41 م
"اصحى يا أهلى".. الزمالك لم يتعلم من تصريحات بيتسو مدرب صن داونز فى 2016 الزمالك وصن داونز
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرب نفسية شنها بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لفريق صن داونز الجنوب أفريقى، قبل المواجهة المرتقبة التى تجمعه بالأهلى فى الثالثة عصر اليوم، فى ذهاب الدور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

بيتسو موسيمانى أكد فى تصريحات قبل مواجهة أبناء القلعة الحمراء أن الأهلى يعد أكبر فرق القارة، واصفًا فريقه بـ"الأولاد" مقارنة بالعملاق المصرى، وأن فريق الأهلى يعتبر أكبر من فريق الوداد البيضاوى المغربى.

 

صن داونز كان قد التقى مع الوداد البيضاوى فى دور المجموعات من مسابقة دورى أبطال أفريقيا، واستطاع بطل المغرب أن يتربع على صدارة المجموعة الأولى بينما الفريق الجنوب أفريقى فى الوصافة.

 

بيتسو يتغزل فى قوة الأهلى

 

وأضاف مدرب بطل جنوب أفريقيا، "ما قام به الأهلى لا يصدق من حيث الصفقات والتى  وصلت قيمتها إلى 6 ملايين دولار"، فى إشارة إلى حسين الشحات، بالإضافة إلى إعادة رمضان صبحى من هيدرسفيلد، مشيرا إلى أن إدارة الأهلى دعمت الفريق فى يناير الماضى بالتعاقد مع سبعة لاعبين مميزين، أبرزهم حسين الشحات بجانب استعارة رمضان صبحى من صفوف هيدرسفيلد، مؤكداً "أنهم أكبر فرق القارة، انظروا فقط للنجوم ثم ندرك أننا أولاد صغار لم نفعل شيئًا".

 

فخ الزمالك

 

تصريحات مدرب صن داونز وإن كانت تظهر مدى احترامه للمنافس إلا أنها تحمل فى نفس الوقت نوايا خبيثة من جانب مدرب بطل جنوب أفريقيا، والذى يتعمد قبل مواجهة الفرق المصرية الإدلاء بمثل هذه التصريحات، فى إطار الحرب النفسية لتشتيت أذهانهم قبل المباريات، وكان الزمالك أكبر مثال على ذلك فى نسخة دورى الأبطال عام 2016 حينما توج صن داونز على حساب الزمالك فى صدمة كبرى للجماهير البيضاء، وحينها أطلق نفس المدرب مثل هذه التصريحات بهدف إخراج الزمالك عن التركيز فى المباراة وهو ما حدث.

 

فى نسخة 2016، واجه صن داونز الزمالك فى أربع مناسبات خلال البطولة، فاز الزمالك فى واحدة وفاز بطل جنوب أفريقيا فى ثلاث مواجهات أخرى .

 

تصريحات المدير الفنى لصن داونز جاءت بنفس النمط تقريباً، فخرج قبل مواجهة الزمالك للمرة الأولى فى دور المجموعات بتصريحات مثيرة تعبر عن مدى احترام المنافس، وتوقع بيتسو فوز أبناء ميت عقبة خلال مواجهة الفريقين على ملعب بتروسبورت، فى إطار مباريات الجولة الـ 3 لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

وقال موسيمانى، فى المؤتمر الصحفى الذى سبق المباراة، "الكل يعرف قيمة نادى الزمالك حتى فى جنوب أفريقيا،  لا أحد يصدق أننا نستطيع الفوز على الزمالك فهو حلم".

 

وأضاف موسيمانى، "لا أستطيع تقديم شىء ضد الزمالك إلا احترامه، وأنا أعرف تاريخه جيدًا فى البطولات الأفريقية حتى عندما واجهت وفاق سطيف فى الجزائر كنت أحترمه، وتبقى النتيجة فى يد اللاعبين"، مشيراً إلى خطورة جميع عناصر فريق الزمالك وامتلاك الأبيض حارس المنتخب الأول أحمد الشناوى.

 

ومدح موسيماني لاعبى الزمالك، وخص بالذكر حازم إمام وحمادة طلبة وعلى جبر ومحمد عادل جمعة وأحمد توفيق وطارق حامد ومحمد إبراهيم وباسم مرسى وأيمن حفني، قائلا، "نحن الفريق الوحيد فى المجموعة الذى لم يفز باللقب الأفريقى من قبل"، مؤكدًا فى الوقت ذاته أن مشاركة فريقه فى البطولة للحصول على الخبرة من أجل النسخة المقبلة.

 

واختتم موسيمانى تصريحاته قائلا، "أطالب لاعبى صن داونز بعدم الخوف من الزمالك ولا نملك شيئا نخسره، نحن حضرنا للقاهرة للأداء بشكل جيد، وأقول للاعبى فريقى استمتعوا باللقاء".

 

هذا اللقاء اختتمه بطل جنوب أفريقيا بالفوز على الزمالك على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 2/1، قبل أن يفوز صن داونز على فرسان ميت عقبة فى موقعة الإياب أيضاً بهدف نظيف .

تصريحات أخرى سبقت موقعة النهائي من جانب موسيماني الذي أكد أنه يحترم نادى الزمالك قائلاً، "احترم مدرب الزمالك الجديد وأتمنى له التوفيق، لقد استطاع التأهل للنهائي، فريقه سجل 4 أهداف في الوداد في نصف النهائي و2 هدف خارج الارض، كذلك فاز على الأهلي في نهائي كأس مصر".

وأضاف "لم اشاهد مباراة الزمالك الأخيرة بسبب أننا كنا نلعب نصف نهائى أفريقيا أيضا"، وواصل حديثه عن نجوم الزمالك "شيكابالا أسطورة ولاعب كبير، وكذلك الفريق يمتلك أيمن حفنى وطارق حامد لاعبان مميزان للغاية".

واختتم "ليس معنى أننا فزنا على الزمالك مرتين في دوري الأبطال يعنى أننا الافضل، الأمر سيختلف فى النهائى، لا أعلم لماذا المباراة الثانية فى مصر وليس جنوب أفريقيا، الزمالك لديه ميزة الآن لكن فى النهاية ليست مشكلة كبيرة".

هذه التصريحات أيضاً كانت نهايتها الفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة فى جنوب أفريقيا، قبل أن يفوز الزمالك بهدف نظيف في مباراة العودة التي لم تكن كفاية لتتويج الأبيض باللقب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة