من لعنة جوتمان إلى الهزار القاتل.. حكايات نادرة جسدت كوميديا كرة القدم

الجمعة، 05 أبريل 2019 03:00 ص
من لعنة جوتمان إلى الهزار القاتل.. حكايات نادرة جسدت كوميديا كرة القدم نطحة زيدان الشهيرة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

شهدت كرة القدم على مدار تاريخها، العديد من القصص الكوميدية التي لا يمكن أن تمحى من الذاكرة، والتى قد لا يعرف البعض أيضا الكثير عنها، ورغم أن غالبية هذه الحكايات بدأت درامية إلا أنها حاليا تصنف على انها ضمن المواقف الكوميدية وفى نفس الوقت النادر في عالم كرة القدم.

فيما يلي بعض المواقف الطريفة في كرة القدم ..

1- نطحة زيدان

نطحة زيدان
نطحة زيدان

 

تعد النطحة الشهيرة للأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان في نهائي كأس العالم 2006 من المواقف الدرامية التي تحولت لموقف كوميدي فيما بعد، والتى جاءت خلال مباراة نهائي كأس العالم التي استضافتها العاصمة الألمانية برلين ، وجمعت بين منتخبي فرنسا وإيطاليا، حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 عند الدقيقة 109، عندما التفت قائد الديوك فجأة، ووجّه ضربةً قويّةً بالرأس نحو صدر المدافع الإيطاليّ ماركو ماتيرازي، وقد تعرض الفرنسي للطرد بعدها وخسر منتخب بلاده اللقب.

2- دروجبا ينسى سرواله

دروجبا
دروجبا

 

روى الحكم الإنجليزي السابق هارود ويب قصة طريفة عن نجم تشيلسي الإنجليزي السابق الأسطورة الإيفواري ديديه دروجبا، حيث اختفى اللاعب عن الأنظار بين شوطي مباراة فريقه البلوز أمام ميدلسبرة في البريمير ليج، فوقف الحكم ويب واللاعبون بانتظار قدومه لإعلان بدء الشوط الثاني، وبعد عدّة دقائق، حضر اللاعب إلى الملعب بمظهرٍ غريب، إذ نسي رفع سرواله في بسبب استعجاله في اللحاق بالمباراة، فما كان من الحكم إلا أن يعطيه بطاقة صفراء، وسط ضحكات جميع من كان في الملعب.

3- لعنة جوتمان

تمثال الأسطورة جوتمان
تمثال الأسطورة جوتمان

 

"بنفيكا لن يفوز بلقب أوروبيٍ ولو بعد 100 عام".. تلك العبارة التى خرجت من فم المدرّب المجري بيلا جوتمان عام 1962، إثر رفض إدارة النادي البرتغالي زيادة أجره، وطرده من الفريق رغم قيادته لتحقيق إنجازٍ فريد، تمثل بإحراز لقب بطولة أوروبا للأندية الأبطال مرتين متتاليتين، ولم يأخذ مسئولو النادي البرتغالي هذه الجملة في عين الإعتبار.

ولكن ما حدث بعد ذلك كان غريبا، إذ خسر بنفيكا 3 نهائيات في غضون 5 أعوام في المسابقة ذاتها، وفشل الفريق في إحراز أيّ لقب أوروبي بعد طرد مدربه بيلا جوتمان عام 1962، حتى بعد وفاته عام 1982 استمرت تلك اللعنة.

4- الهزار القاتل

لوتشيانو
لوتشيانو

 

هذه القصة للأسف ليست كوميدية، أو على عكس البقية حيث بدأت كوميدية وانتهت مأساوية، حيث عُرف عن نجم فريق لاتسيو الإيطالي في السبعينيّات لوشيانو ري شيكوني، بخفّة ظله وعشقه للمزاح والمقالب، وصادف يومًا أنه أراد شراء بعض المجوهرات والحلي لزوجته من أحد المتاجر الشهيرة، فقرّر أن يقوم مع بعض أصدقائه بإحدى حيله المعروفة، فتنكّر بزيّ رجل عصاباتٍ وقام بتغطية وجهه، ودخل إلى المتجر وهو يضع يده داخل معطفه، ليوحي للجميع بأنّه يقوم بعملية سطو مسلح، فما كان من صاحب المحل إلّا أن أخرج مسدّسًا وعاجله بطلقةٍ قاتلة، فسقط اللاعب أرضًا وهو يقول: "إنّها مجرّد مزحة!" وجاء ذلك عام 1977 .

5- قذارة ليمان

ينز ليمان
ينز ليمان

 

أما الحارس الألماني السابق ينز ليمان، فقد ارتكب فعل مشين، فخلال مباراة بين فريقي شتوتجارت الألماني ويونيريا الروماني في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لعام 2009، ترك حارس شتوتجارت الألماني ينز ليمان مكانه أثناء إحدى هجمات فريقه، وقام بالتبوّل خلف إحدى اللوحات الإعلانيّة الموجودة وراء مرمى فريقه! ثمّ عاد إلى مكانه ليتابع المباراة دون أن يلاحظه الحكم واللاعبون، وعندما سأله الصحفيّون عن فعلته بعد المباراة أجاب: "لم أشعر بما فعلته وسط هذا التوتّر!"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة