أكرم القصاص - علا الشافعي

"مزايدات البرادعى الرخيصة".. مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يرفع شعار "المعارضة من أجل الوجود".. ويمارس دور تزييف الوعى الجمعى للمجتمعات.. وخبراء: لا يترك مناسبة دون أن يعلق عليها باستعلاء وغطرسة

الجمعة، 05 أبريل 2019 07:00 ص
"مزايدات البرادعى الرخيصة".. مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يرفع شعار "المعارضة من أجل الوجود".. ويمارس دور تزييف الوعى الجمعى للمجتمعات.. وخبراء: لا يترك مناسبة دون أن يعلق عليها باستعلاء وغطرسة إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان البرادعى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كعادته التى يستخدمها فى كل المواقف كبيرة كانت أو صغيرة، واصل محمد البرادعى، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السبق، مزايداته فى فضاء إعلام السوشيال ميديا، فعلق على "بروناى" التى أعلنت تطبيق عقوبة الإعدام بالرجم على الزناة والمثليين جنسيا، إضافة إلى تطبيق عقوبة قطع اليد والقدم لجريمة السرقة، بشرط أن يشهد تطبيق العقوبة مجموعة من المسلمين، وذلك كجزء من تطبيق الشريعة الإسلامية.

وطرح "البرادعى" فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر" تساؤلاته فى إطار مزايداته المستمرة بعدما أعلنت "بروناى" تطبيق عقوبة الرجم، قائلا :"أليس من الضرورى أن يكون هناك توافق فى العالم الإسلامى على الأقل بالنسبة لأحكام الحدود وشروطها وكيفية تطبيقها بدلاً من التناقض والتنافر الذى نشهده باسم الإسلام؟

 

تساؤلات البرادعى، عبارة عن مزايدات رخيصة لم تأت بحلول واقعية، أو مقترحات يمكن تنفيذها، وكأنه أراد أن يرفع شعار المعارضة من أجل الوجود.

إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان
إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان

 

بدوره انتقد إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان "البرادعى" قائلا: "معلوم أن البوب حسبما يناديه دراويشه وتابعيه يمثل قمة الفريق المكلف بالوكالة من قوى الشر العالمية بتفكيك منظومة القيم الضابطة للهوية الاجتماعية والثقافية للمجتمعات الشرقية والدول النامية لأن رسوخ الهوية الاجتماعية والثقافية فى هذه المجتمعات يمثل جدار الممانعة للذوبان فى قيم العولمة التى تريد قوى الشر أن تهيمن بها على العالم".

 

وتابع "ربيع": "لأنه إذا تم اختراق قيم الممانعة يمكن تزييف الوعى الجمعى لهذه المجتمعات وأصبح التلاعب بشعوبها ثقافيا واجتماعيا وسياسيا واقعا وعليه يتم بناء منظومة قيم جديدة تجعل الاستيلاء على مقدرات هذه الشعوب دون مقاومة منها وبمحض أرادتها وهذا البوب فى هذا السبيل والتزاما بهذا الدور المكلف به لا يترك أى مناسبة دون أن يعلق عليها باستعلاء وغطرسة المتوهم امتلاك القيم الإنسانية ويكون تعليقه إما تشويها لقيادة عربية أو مزايدة على قيم مجتمعية وفى القلب منها القيم الدينية".

 

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور طه على، الباحث فى علم الاجتماع السياسى، أن محمد البرادعى أصبح يستخدم أسلوب المزايدة من خلال حسابه على "تويتر"، حيث أصبح يستخدم منصبة السوشيال ميديا سواء للدفاع عن جماعات إرهابية، أو الهجوم على دول والمزايدة عليها.

 

وأضاف الباحث فى علم الاجتماع السياسى، أن محمد البرادعى لا يعرف خصوصيات كل دولة، ولكنها يسعى للتدخل فى شؤون الدول الأخرى ، موضحا أنه يهاجم دول بعينها بينما نجده يتجاهل تماما سياسات الولايات المتحدة الأمريكية وجرائمها فى المنطقة، حيث إن البرادعى لا يغرد ضد أخطاء الغرب ضد المنطقة العربية، ولكنه يتدخل فى شؤون داخلية وسياقات ثقافية للبلاد.

 

ولفت الباحث فى علم الاجتماع السياسى، إلى أن تطبيق عقوبة الإعدام هو شأن إجرائى يخص كل بلد، وما يفعله محمد البرادعى عبر حسابه الشخصى على "تويتر" هو مزايدة رخيصة على الدول.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

لماذا ادعيت ان العراق يمتلك اساحة نووية

ولم يكن لدية؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بتاع العراق ...ههههههههه كداب منافق

يكفيه عارا انه قتل العراقيين وحطم الجيش العراقى ...انت عااااااااااااااااااااااار يابرادعى ...ورب الكعبة عار على الامة ..روح ياشيخ الى اى مقبرة وادفن نفسك حى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة