أكرم القصاص - علا الشافعي

صلاح يواجه القديسين.. ساوثهامبتون بُنى فى كنيسة واستمد اسمه من السيدة العذراء

الجمعة، 05 أبريل 2019 06:00 م
صلاح يواجه القديسين.. ساوثهامبتون بُنى فى كنيسة واستمد اسمه من السيدة العذراء ملعب ساوثهامبتون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل نادى ليفربول الإنجليزى، الذى يلعب فى صفوفه نجمنا المصرى محمد صلاح، ضيفاً على ساوثهامبتون فى التاسعة مساء الجمعة على ملعب "سانت ميريز"، ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 80 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ليفربول صاحب المركز الثانى، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة.
 
نادى ساوثهامبتون هو نادى كرة قدم إنجليزى يقع مقره فى مدينة ساوثهامبتون بمقاطعة هامبشاير فى جنوب إنجلترا، تأسس في 21 نوفمبر 1885م باسم "St. Mary's YMA"، ويلقب النادى باسم القديسين.
 
وبحسب الموقع الرسمى للنادى الإنجليزى فإن الفريق الذي يلعب باللونين الأحمر والأبيض، يعود إلى جذوره للنادي الذي تشكل عام 1885، إذ تأسس في الأصل فى كنيسة القديسة ماري، في 21 نوفمبر 1885 من قبل أعضاء جمعية القديسة مريم بكندا، للشبان الذين لعبوا كرة القدم على ضفاف إتشين لمدة 13 عامًا، ومن هنا أطلق على لاعبى النادى لقب القديسين.
 
كنيسة سانت مارى، ساوثهامبتون، هى كنيسة أبرشية كنيسة إنجلترا، وأكبر كنيسة في مدينة ساوثهامبتون الساحلية على الساحل الجنوبي لإنجلترا. وهي الكنيسة الأم لهذه المدينة المحافظة السابقة مع روادها الذين يعودون إلى أول مستوطنات سكسونية فى القرن السابع، بما فى ذلك كنيسة جماعية كبرى في العصور الوسطى الأوروبية مكرسة لنفس القديس الراعى، تم استخدام اسمها بالقرب من أسماء الشوارع الرئيسية وفى استاد سانت مارى، أكبر ملعب رياضى فى المدينة. تعود أجزاء الكنيسة إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر.
 
انضم إلى رابطة الجنوب في عام 1894 وفاز بالبطولة لمدة ثلاث سنوات على التوالى بين 1897 و1899 ومرة أخرى فى 1901 و1903 و1904، وفاز النادى بكأس الاتحاد الإنجليزى مرة واحدة عام 1976.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة