أسبوع المشاغبين الثلاثة فى الدورى المصرى.. الأهلى يغرم حسين الشحات بعد واقعة الاعتراض واللاعب يعتذر.. ثورة غضب لكهربا على دكة بدلاء الزمالك بعد تبديله فى موقعة سموحة.. وخناقة باسم مرسى مع التوأم تصل لـ"البشعة"

الجمعة، 05 أبريل 2019 04:00 م
أسبوع المشاغبين الثلاثة فى الدورى المصرى.. الأهلى يغرم حسين الشحات بعد واقعة الاعتراض واللاعب يعتذر.. ثورة غضب لكهربا على دكة بدلاء الزمالك بعد تبديله فى موقعة سموحة.. وخناقة باسم مرسى مع التوأم تصل لـ"البشعة" باسم مرسى وحسام حسن
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستحق منافسات هذا الأسبوع من الدورى المصرى لقب جولة "المشاغبين الثلاثة" بعد أن تبارى ثلاثة من نجوم الكرة المصرية فى إشعال أزمات عنيفة كانت ولازالت حديث الصباح والمساء فى الشارع الكروى ونرصدها فى التقرير التالى..

 

حسين الشحات

انفعل حسين الشحات صانع ألعاب الأهلى أثناء خروجه من مباراة فريقه أمام نظيره الاتحاد السكندرى، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب استاد برج العرب، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدورى الممتاز، وانتهت بفوز الأهلى بهدفين نظيفين، سجلهما على معلول، وصالح جمعة.

وأشاح الشحات بيده فى وجه الجهاز الفنى عند خروجه من المباراة، حيث رفض مصافحة زملائه ومدرب الأحمال، وقام بدفع يد الأخير عندما حاول مصافحته، على الرغم من أن الشحات لم يكن ظاهرًا خلال المباراة حتى لحظة خروجه.

عقد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، جلسة خاصة مع حسين الشحات قام خلالها بإبلاغه بالغرامة المالية التى تم توقيعها عليه، وفقا للائحة، وتقدم الشحات باعتذار رسمى لعبد الحفيظ، عن واقعة استبداله أمس، مؤكدًا تقبله قرار الغرامة المالية، مشددًا على احترامه الكامل لرؤية الجهاز الفنى وقراراته ورغبته فى مساعدة الفريق دائما لتحقيق الانتصارات المحلية والأفريقية وهو الأمر الذى لاقى قبولا من جانب مدير الكرة والجهاز الفنى.

وتواجد الشحات ضمن قائمة الأهلى التى توجهت لجنوب أفريقيا استعدادًا لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقى، عصر السبت المقبل فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال الأفريقى.

 

كهربا

خرج جناح نادى الزمالك محمود كهربا أمام سموحة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب بترو سبورت، أمس، فى المواجهة المؤجلة من الجولة الـ24، غاضبًا ومعترضًا على تغييره بشدة فى اللقاء الذى انتهى بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد.

وجاء غضب كهربا لتغييره أثناء سير اللقاء، ونزول إبراهيم حسن، بدلًا منه ورفض مصافحة الجهاز الفنى واللاعبين، وحاول أيمن عبد العزيز المدرب العام بجهاز الزمالك تهدئته حتى يكف عن ما يفعل.

لم يستسلم جناح الزمالك لتهدئة الجهاز الفنى له، بل تركه وخرج غاضبًا قبل أن يركل باب الملعب بقدمه، معبرًا عن غضبه، ثم عاد من جديد إلى مقاعد البدلاء.

 

باسم مرسى

شهدت الساعات الماضية نشوب أزمة بين باسم مرسى لاعب فريق الزمالك المعار إلى سموحة، وحسام حسن المدير الفنى للفريق.

ونشبت الأزمة بين باسم والعميد بعد مباراة دجلة، وقيام حسام حسن بإلقاء اللوم على لاعبى الفريق السكندرى بسبب الخسارة، فغادر اللاعب المحاضرة لشعوره بالضيق، وطالب زملاؤه بالفريق باتخاذ موقف فتوجهوا إلى فرج عامر رئيس النادى وطالبوا بموقف تجاه تجاوزات المدير الفنى.

كانت بعض التقارير قد أشارت لتصريحات على لسان باسم مرسى، يقول فيها إنه دخل فى مشادة مع حسام حسن بسبب إهانة الأخير لنادى الزمالك خلال محاضرة الفريق.

أعلن فرج عامر غياب باسم مرسى عن مباراة الفريق المقبلة أمام الزمالك فقط، بينما قرر حسام حسن استبعاده من المشاركة فى المباريات المقبلة، كما أعلن إبراهيم حسن فى تصريحات تليفزيونية أنه أخطر مجلس إدارة سموحة بإيقاف اللاعب وانتهاء إعارته، وهو ما تمت الموافقة عليه. 

وقال إبراهيم حسن مدير الكرة بسموحة عقب مباراة الزمالك: "قصة باسم مرسى لا تستحق التحدث عنها، بعض اللاعبين عبروا عن موقفهم حتى دون الرجوع لنا فى هذا الأمر، ربما أنه حاول استغلال مباراة الزمالك ليخرج كبطل أمام جماهير الزمالك، أتحدى باسم مرسى بتحدى (البشعة). أمنحه مليون جنيه لو كان ما قاله صحيحا، ولذلك قررنا ألا يستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم".

"البَشْعة" هى إحدى الطرق التى استخدمتها القبائل العربية فى البادية والحضر للحكم على براءة أو إدانة المتهم، بعد استنفاذهم لجميع الأدلة لإظهار المجرم، وذلك بتعريض لسانه للنار، وإذا حرقت النار لسانه يكون كاذبا.

أما حسام حسن قال: "لا أريد الحديث عن هذا الأمر، مجرد الحديث عنه سيعطيه حجما أكبر من حجمه، لن يستطيع باسم التعامل مع زملائه مرة أخرى، لم أره أساسا منذ مباراة وادى دجلة، أتمنى أن تسأل زملاءه، لم أرد التعامل معه قضائيا لأننى أعلم أن تفكيره ضعيف".

وكتب باسم مرسى عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلا: "بعد تصريح مدير الكرة الذى يكدبنى فيه ما كان سبب رحيلكما عن النادى السابق؟ هل هى مؤامرة كونية ضدكم أم نفس الأسباب التى تنكروها الآن؟".

وواصل "وردا على المدرب أنا لعبت معه مباراة واحدة ولم أعترض على لعبى أو عدمه سواء معه أو مع غيره، أنت تقول إننى افتعلت المشاكل منذ انضمامى للفريق فماذا عنك"؟.

وأكمل مهاجم الزمالك السابق "ولو على الرد قضائيا فأنا لى الحق بعمل محضر بعد سبك لى عقب كل مباراة وبشهود".

وأتم باسم ساخرا "كل ده من أجل تحميلى الهزيمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام بركات

احترام النعمه

بعض اللاعبين فى مصر ينسون انفسهم وذلك بسبب كثره الفلوس التى يحصلون عليها معتقدين انهم على قدر من الاحترافيه رغم انهم لابد ان يحمدوا ربنا على الاموال التى يحصلون عليها وهى فى رأيى دون وجه حق 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة