كامل الوزير نموذج "روح القانون".. وزير النقل يظهر مرونة فى تطبيق القرارات الصارمة دون الإضرار بالإيرادات العامة.. بيع تذاكر "واقف" بالقطارات المكيفة حتى لا يتم تغريم الركاب.. والقرار يزيد الإيراد ويمنع التزويغ

الخميس، 04 أبريل 2019 09:09 م
 كامل الوزير نموذج "روح القانون".. وزير النقل يظهر مرونة فى تطبيق القرارات الصارمة دون الإضرار بالإيرادات العامة.. بيع تذاكر "واقف" بالقطارات المكيفة حتى لا يتم تغريم الركاب.. والقرار يزيد الإيراد ويمنع التزويغ المهندس كامل الوزير وزير النقل خلال زيارته لورش كوم أبو راضى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم نموذجًا لمرونة المسئول، من خلال تطبيق القرارات الصارمة التى تستهدف وقف ضياع الإيرادات العامة دون أن تضر هذه المرونة بالإيرادات العامة المستهدف تحصيلها.. هى مرونة تسهل على الركاب وفى نفس الوقت تلزمهم بدفع قيمة تذاكر السفر بالسكة الحديد.. هذه المرونة التى أظهرها الوزير تثبت أن الزيادات التى أمر بتطبيقها على غرامات "التزويع" من شراء التذاكر لا تستهدف زيادة الإيرادات بقدر ما تستهدف ضبط المنظومة ومواجهة ظاهرة التهرب من شراء تذاكر القطارات.

المهندس كامل الوزير، كلف اليوم الخميس على هامش زيارته لورش سكة حديد كوم أبو راضى ببنى سويف، قيادات هيئة السكة الحديد بعدم الامتناع عن بيع تذاكر للركاب بالقطارات المكيفة، حتى  وإن تم حجز كل مقاعد عربات القطارات، بحيث يتم حجز التذاكر للراكب حال اكتمال حجز مقاعد القطار والتدوين على التذاكر عبارة "واقف".

كامل الوزير نموذج روح القانون (2)

وطالب الوزير مكاتب الحجز على مستوى المحطات بالبدء الفورى فى تنفيذ هذه التعليمات، بحيث يستطيع كل الركاب الحصول على تذاكر السفر بما يساهم فى زيادة إيرادات السكة الحديد ومنع التهرب من شراء التذاكر، وفى نفس الوقت لا يمثل أعباء إضافية على الركاب، على ألا يجوز لحامل التذاكر المدون عليها واقف الجلوس على كراسى طوال الرحلة.

وطالب وزير النقل كمسارية السكة الحديد المتواجدين على مداخل المحطات بعدم تحصيل غرامات من الركاب طالما لم يستقل القطار بدون تذكرة، وإرشاده إلى شراء التذاكر من شبابيك الحجز قبل استقلال القطارات حتى لا يتعرض للغرامة، لافتًا إلى أن الهدف من الزيادات التى تم تطبيقها فى غرامات التهرب من شراء التذاكر هو مواجهة ظاهرة التهرب من شراء تذاكر السفر بالقطارات وليس تحصيل مبالغ إضافية من الركاب.

كامل الوزير نموذج روح القانون (1)

 

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إن هذا التكليف سيرفع عن الراكب دافع الغرامة التى تصل لـ 30 جنيهًا بقطارات الـ vipو20 جنيهات بالقطارات المكيفة الإسبانى والفرنساوى، حيث سيقوم الراكب بشراء هذه التذاكر من شباك الحجز قبل استقلال القطارات لأنه إذا انتظر لشرائها داخل القطار سيظل واقفًا طوال الرحلة إضافة إلى دفع الغرامة المقررة.

وأضافت المصادر أن مسئولى المبيعات نقلوا للوزير شكاواهم اليوم من عدم التزام بعض أفراد الشرطة خلال استقلالهم القطارات وتهربهم من شراء التذاكر سواء من شباك الحجز أو خلال تواجدهم برحلات القطارات، وهو ما رد عليهم الوزير أنه سيحل هذه المشكلة مع مسئولى وزارة الداخلية، مؤكدًا أنه على الجميع الالتزام بشراء التذاكر وأنه لن يسمح بوجود راكب يستقل القطار بدون تذكرة.

كامل الوزير نموذج روح القانون (3)

 

يذكر أن هيئة السكة الحديد قررت زيادات غرامات القطارات تنفيذًا لتعليمات وزير النقل كامل الوزير لتصل إلى 30 جنيهًا بالقطارات الـvip، وغرامة قيمتها 20 جنيهًا بالقطارات الإسبانى والفرنساوى المكيفة، بعدما كانت الغرامة بالقطارات المكيفة بالسابق 6 جنيهات فقط، ورفعت غرامة القطارات المميزة والمطورة لتصل قيمتها 10 جنيهات بعدما كانت قيمتها 50 قرشًا، وكما رفعت غرامة قطارات خطى أبو قير بالإسكندرية 23 يوليو ـ شبين القناطر إلى 5 جنيهات بعدما كانت فى السابق 50 قرشا.

 
كامل الوزير نموذج روح القانون (4)
 
كامل الوزير نموذج روح القانون (5)
 
كامل الوزير نموذج روح القانون (6)
 
كامل الوزير نموذج روح القانون (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة