قطاع المعاهد الأزهرية يستعد لامتحانات النقل والشهادات للفصل الدراسى الثانى.. امتحانات الثانوية 25 مايو وتنتهى 29 يونيو.. واختبارات للراغبين للانضمام للكنترول بشرط عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم

الخميس، 04 أبريل 2019 09:00 ص
قطاع المعاهد الأزهرية يستعد لامتحانات النقل والشهادات للفصل الدراسى الثانى.. امتحانات الثانوية 25 مايو وتنتهى 29 يونيو.. واختبارات للراغبين للانضمام للكنترول بشرط عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المناطق الأزهرية لبدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى بالمراحل التعليمية الثلاث لصفوف النقل والشهادات، للعام 2019/2018، والمقرر انطلاقها منتصف أبريل الجارى؛ حيث يواصل رؤساء المناطق مع شيوخ ونظار المعاهد اجتماعتهم لبحث آخر الاستعدادات.

 وأكد رؤساء المناطق ضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات اخر العام، مشددين على الانتهاء من شرح جميع المواد الدراسية فى مواعيدها المقررة وفقا لخطة المناهج الموضوعة، كما تمت مناقشة تجهيز مقار اللجان بالمعاهد التى ستقام فيها، إضافة إلى تأمين مظاريف الأسئلة ولجان النظام والمراقبة، وتم التأكيد على ضرورة استمرار الدراسة بالمعاهد الأزهرية بالمناطق، حتى موعد الامتحانات المحدد بالجداول المعتمدة من قطاع المعاهد.

الإعلان عن موعد ومقر اختبارات أعضاء غرفة الحاسب الآلى للجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية

الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أوضح فى تصريحات خاصة ،أنه فى إطار الاستعدادات المكثفة للامتحانات تم تحديد موعد عقد اختبار الحاسب الالى للراغبين فى العمل بلجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية (الحاسب الالى)،حيث تقرر عقد الاختبار، الثلاثاء 16 أبريل الجارى، لمناطق الوجه البحرى والقاهرة، ويوم الأربعاء الموافق  17 ابريل لمناطق الوجه القبلي، ويوم الخميس 18 ابريل للتخلفات، وذلك بمعهد أحمد الليبى، مدينة نصرالحى السابع، شارع البرامكه أمام الباب الخلفى للحديقة الدولية.

 

شروط الانضمام للكنترول

وكشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن الشروط التى تم تحديدها للراغبين بالمشاركة فى أعمال لجان النظام والمراقبة للشهادات الأزهرية (الثانوية  القراءات – البعوث)، أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف ،عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم بأحد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية المتقدم للعمل بها للعام الدراسي 2018/2019،ألا يكون من المحالين للتقاعد قبل 31/8/2019م ، الإجادة التامة للتعامل مع الحاسب الالى، ويفضل الحاصل على دورات متقدمة.

بالإضافة إلى الحضور لأداء اختبار الحاسب الالي بلجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية في المواعيد المقررة ، عدم جواز الجمع بين أعمال كنترولين أو أكثر فى عام واحد للشهادات العامة، أو الجمع بين مكافأة كنترول الشهادة العامة واللجنة الإدارية،و ألا يكون المتقدم قد حصل على جزاءات تأديبية تزيد فى مجموعها عن عشرة أيام في أية مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفى، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م،و ألا يكون قد حصل المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن خمسة أيام فى مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م،و ألا يكون قد صدر قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات وفقا لما نصت عليه المادة (75) من قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم (251) لسنة 2012م.

كما تتضمن الشروط ألا يكون محالا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في مخالفة أو جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، ألا يكون المتقدم قد شارك في لجان النظام والمراقبة للشهادتين (الابتدائية – الإعدادية) لنفس العام الدراسي، ألا يكون من الإداريين العاملين بديوان المنطقة، ألا يكون مرشحا رئيسا للجنة امتحان فى إحدى لجان الشهادات العامة (الثانوية – القراءات – البعوث)، ألا يكون ممن سبق لهم الابتعاث للخارج أو الإعارة، ولم يمر على عودته من الإعارة خمس سنوات، ألا يكون مرشحا لبرنامج التأهيل التربوي فى ذات المدة المقررة للندب.

جدول الثانوية الازهرية

وأضاف أنه تم اعتماد جدول امتحان الدور الأول، للشهادة الثانوية الأزهرية، لشعبتى: "العلمى"، و"الأدبى"، للعام الدراسى 2018 / 2019م، وتبدأ امتحانات الثانوية الأزهرية، لطلاب القسم الأدبى: يوم الأحد 26 / 5 / 2019، وتنتهي: يوم الثلاثاء 25/6/2019، كما تبدأ امتحانات الثانوية الأزهرية، لطلاب القسم العلمي: يوم السبت 25/5/2019، وتنتهى: يوم السبت 29/6/2019.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة