عادل عبد الغفار: منتدى التعليم العالى الدولى سيناقش تأثير الثورة الصناعية الرابعة

الخميس، 04 أبريل 2019 01:53 ص
عادل عبد الغفار: منتدى التعليم العالى الدولى سيناقش تأثير الثورة الصناعية الرابعة الإعلامية رانيا هاشم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، إن منتدى التعليم العالى الدولى ضمن فعاليات عام 2019 للتعليم والبحث العلمى، يناقش العديد من الموضوعات التى تهم المنطقة والعالم أجمع، ومن أهم الموضوعات تأثير الثورة الصناعية الرابعة على التعليم والتخصصات العلمية التى يحتاجها العالم فى الوقت الراهن ومستقبلاً.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن هناك 55 دولة تشارك فى منتدى التعليم العالى الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتاً إلى أن ذلك يسوق لبرامج التعليم المتميزة، والتى تصب فى مصلحة برامج التعليم العالى فى مصر الفترة المقبلة.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، أن من الأهمية التكيف مع التطورات العلمية فى مختلف المجالات حولنا، مضيفاً أننا لدينا 19 جامعة مصرية فى مراكز متقدمة عالمياً.  

وأشار إلى أن مبادرة "أدرس فى مصر"، تخاطب معرض ضخم يشارك فيه 85 عارضا من جامعاتنا الحكومية والخاصة والأهلية، بالإضافة إلى عدد من المنظمات المعنية بالتعليم العالى سواء الإقليمية أو الدولية.

ولفت إلى أنه يتم تعريف الخبراء أشقاء مصر ومسئولى التعليم العالى من الدول الإفريقية والعربية، بفرص التعليم المتميز التى تتيحها الجامعات المصرية، حتى تستقبل أعداد أكبر من الوافدين، موضحاً أن وزارة التعليم العالى تعتزم من هذا  المنتدى أن يأخذ الصفة الدورية كل عامين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة