صور.. وزير النقل من بنى سويف: انتظروا التطوير وهتشعروا بالفرق .. كامل الوزير: سنطبع تذكرة واقف بنسبة 20% داخل كل عربة قطار.. والمحافظ: الوزير وافق على إنشاء كوبرى على مزلقان المديرية لحل مشكلة الازدحام المرورى

الخميس، 04 أبريل 2019 07:51 م
صور.. وزير النقل من بنى سويف: انتظروا التطوير وهتشعروا بالفرق .. كامل الوزير: سنطبع تذكرة واقف بنسبة 20% داخل كل عربة قطار.. والمحافظ: الوزير وافق على إنشاء كوبرى على مزلقان المديرية لحل مشكلة الازدحام المرورى وزير النقل فى بنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار المهندس كامل الوزير، وزير النقل اليوم الخميس، محطة قطار مدينة بنى سويف العاصمة وورش كوم أبو راضى بمركز الواسطى شمال المحافظة.

 

ووصل الوزير إلى المحطة صباحا مستقلا القطار رقم 980، برفقة المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية ونوابه، واستقبلهم المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، وصعد الوزير والمحافظ مقصورة القطار وجرى حديث بين وزير النقل وسائق القطار ومساعده عن ضرورة توخى الحذر للمحافظة على أرواح المواطنين ومطالبات بتحسين الأحوال المالية للسائقين، ورد السائق، قائلا:"ربنا يبارك فى حضرتك إحنا بنخدم فى الهيئة منذ سنوات وعايزين نشوفها متطورة دايما".

كامل الوزير نموذج روح القانون (1)

تفقد وزير النقل المحطة مبديا ملاحظاته على لافتات إرشادية متهالكة، مطالبا بتحويلها إلى مضيئة والاهتمام بها وسرعة عمل الترميمات بشروخ وفواصل حوائط الأبنية والحجرات، حفاظا على أرواح الركاب والعاملين، كما اسمتع وزير النقل إلى شكوى من "براد عربات القطارات" تضمنت حصوله على عشرة أيام جزاء تم تخفيضها إلى ثلاثة بسبب خطأ أثناء مناورة بين جرارين، موضحا أن ذلك ليس عمله مطالبا برفع العقوبة، ووعده الوزير بفحص شكواه، قائلا: لو ليك حق حتاخده ولو مالكش هدبحك".

 

كما شهد وزير النقل تجربة لتشغيل حنفية إطفاء الحريق على رصيف المحطة وطالب بضرورة بقائها مفتوحة ونزع الأقفال منها لضمان جاهزيتها علاوة على إستخدام المياه فى رش الشجر المتواجد على الأرصفه، كما أبدى غضبه من سوء حالة البوفيهات والأكشاك المنتشره على الأرصفة وعدم مطابقتها لمواصفات الأمان وعدم وجود تسعيرة وشهادات صحية وأمر بسرعة تطويرها وتزويدها بوسائل الإطفاء.

كامل الوزير نموذج روح القانون (2)

وفوجئ الوزير بغلق أحد المكاتب وعندما حضر الموظف المسئول وفتحها وجدها غير منظمة وبها مخلفات أطعمة ومشروبات، فعلق قائلا: "نظفوا مكاتبكم".

 

ثم توجه وزير النقل إلى ورش كوم أبو راضى بمركز الواسطى شمال المحافظ وتفقد الأقسام وأماكن تطوير عربات القطار، كما استمع إلى مشكلات العاملين وأبرزها زيادة الحافز ووعد بحلها وطالب الوزير من العاملين بذل الجهد للمساهمة فى تطوير الهيئة، قائلا:"عاوز العربيات اللى تخرج من الورشة تبقى حالتها أحسن مماكانت عليه".

 

وقال وزير النقل والمواصلات فى تصريحات للصحفيين: إن الانفجار السكانى أحد أسباب إحساس الركاب بنقص أعداد القطارات، مطالبا بالانتظار ليشعر المواطنون بالفارق بعد تزويد عدد القطارات وتقليل زمن التقاطر مع تقديم خدمات مميزه وتحافظ على راحة وحياة الراكب.

كامل الوزير نموذج روح القانون (3)

وأضاف كامل الوزيرى أنه قرر صرف تذاكر مدون عليها "واقف" بدون رقم مقعد لمنع تعرض الراكب إلى الغرامة داخل القطارات، ولكنها ستكون محددة وبنسبة 20% من إجمالى ركاب كل عربة لمنع التكدس داخل العربات، مطالبا الموظفين بالسكة الحديد والمواطنين بالانتظار حتى يتم التطوير، قائلا:"لما نوقف الخسارة نوزع الغنائم".

 

ومن جانبه، أشار محافظ بنى سويف إلى موافقة وزير النقل على إنشاء كوبرى أعلى مزلقان ميدان المديرية المجاور للمحطة لحل مشكلة تكدس السيارات والاختناق المرورى الذى يحدث أثناء قدوم القطارات ووقوفها على رصيف المحطة وغلقها المزلقان، لافتا أن وزير النقل شكل لجنة لاعتماد الميزانية اللازمة ليعمل الكوبرى بعد إنشائه فى اتجاه واحد بالتبادل مع كوبرى حارث العلوى.

 
كامل الوزير نموذج روح القانون (4)
كامل الوزير نموذج روح القانون (4)

 

كامل الوزير نموذج روح القانون (5)
كامل الوزير نموذج روح القانون (5)

 

كامل الوزير نموذج روح القانون (6)
كامل الوزير نموذج روح القانون (6)

 

كامل الوزير نموذج روح القانون (7)
كامل الوزير نموذج روح القانون (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة